+A
A-

#بحرينيين_متضامنين_مع_الأحواز يجتاح تويتر

اجتاح وسم "بحرينيين متضامنين مع الأحواز" الفضاء الإلكتروني حتى تربع على "الترند" على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وعبر فيه عدد كبير من المواطنين البحرينيين وآخرين من العرب تضامنهم الكبير مع الاخوة الاحوازيين الذين يعانون من النظام الإيراني إزاء قطع المياه عن مناطقهم.

وأفادوا في عدد كبير من التغريدات إلى أن الحكومة الإيرانية التي تبكي على الحسين سلام الله عليه وقطع الماء عليه من قبل الجيش الأموي تمنع الماء على الناس، وتحرمهم من أهم مقومات الحياة.

وأشاروا إلى أن أهل خوزستان "الأحواز" مقموعين من قبل النظام الإيراني، وإنهم يعانون معاناة شديدة إزاء تردي الخدمات في مناطقهم وحرمانهم من المياه والتنمية، خصوصًا وأن مناطقهم تغذي الاقتصاد الإيراني بشكل رئيسي كون الأحواز تتمتع بوفرة نفطية كبيرة.

وقد اشتملت التغريدات للتأييد المطلق بحق أبناء لحمتهم من العشائر العربية في الأحواز بالمطالبة بحقوقهم المائية وغير المائية، مسجلين من خلال إسهاماتهم التغريدية تضامنهم مع الأخوة في الأحواز.

وذكروا ان الشعب الإيراني تحمل سياسة التنكيل والخطف والغدر والاغتيالات والاستضعاف من قبل النظام، مؤكدين على وقفة الشعب البحريني مع الشعب الإيراني لكسر القيود المفروضة عليه ليأخذ حقوقه بشكل مطلق.

وعلى ذات المنوال أكدت المغردة (دار آل خليفة) في وسم  بحرينيين متضامنين مع الأحواز "النظام القمعي الإيراني يلجأ إلى قطع شبكة الانترنت في عدة مدن أحوازية واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين".

وقال المغرد (اسماعيل) "هذا الشعب تحمل من التنكيل والاستضعاف ما لا تحتمله الجبال، وصمم على كسر قيوده والخروج من طوامير التعذيب الحاقد"، فيما أكدت المغرد (آلاء البحرين) "مع اخواننا الاحوازيين في نيل استقلالهم واعلان دولتهم بإذن الله"، وقالت (خلود سلمان) "ما يحدث الآن أن الأحواز تنتفض ضد المحتل الإيراني، يعود بنا لمقترح البحرينيين بالاعتراف بدولة الاحواز بتبني قضيتهم العادلة ومطالبهم المشروعة رسميًا واعلاميًا كفلسطين المحتلة".

وأكد حساب (خليك بالبيت) "مع اخواننا الاحوازيين في نيل استقلالهم وإعلان دولتهم باذن الله"، قالت (فارسة المحرق" ندين ونستنكر ارهاب النظام الإيراني تجاه شعب الأحواز العربي ومحاولات فرض التهجير القسري عليهم وقتلهم بالعطش والجوع حيث تعمد نظام إيران تحويل مسار مجرى نهر كارون الذين يعتمد قسم كبير من أهل الأحواز على مياه هذا النهر في ري زراعاتهم"، وأشار عبدالله الشاعر في تغريدته " مصيرنا واحد نقف ونساند الأخوة في الأحواز ضد النظام الإيراني الذي سلب حقوقهم فقط لأنهم عرب عاش شعب الأحواز.