العدد 4666
السبت 24 يوليو 2021
الخطة الوطنية لسوق العمل
السبت 24 يوليو 2021

في إطار الخطة الوطنية لسوق العمل التي اعتمدها مجلس الوزراء حديثا، والتي بدورها ستسهم في خلق المزيد من الفرص النوعية للمواطنين وجعلهم الخيار الأفضل عند التوظيف، أيضا تأتي تماشيا مع الحالة الصحية وما أفرزته الجائحة من أمور كثيرة تستدعي إعادة النظر.

ونتطلع أن تلبي الخطة الوطنية الطموحات فيما يخص استقدام العمالة الوافدة وعدم الإبقاء عليها لسنوات طويلة، فاليوم لدينا في البحرين أعداد كبيرة من الوافدين وعلى وجه الخصوص الآسيويين الذين تخطوا الستين من أعمارهم، فهم يعملون في الكثير من الوظائف والمهن المختلفة، وبالإمكان إحلال أبناء البحرين العاطلين عن العمل مكانهم، وبذلك نستطيع أن نحقق تقدما وحلولا وفق الخطة الوطنية.

إن استمرارية الموظف الأجنبي في عمله بعد بلوغه هذه المرحلة العمرية المتقدمة بالتأكيد لها تكلفة عالية على ميزانية الدولة، خصوصا في الشأن الصحي، وعليه المطلوب البدء بتسوية أوضاعهم، ويستثنى من ذلك أبناء الأمة العربية باعتبارهم “ناس منا وفينا”، خصوصا الذين يعملون في المهن ذات التخصصات التي تحتاج لخدماتهم في وقتنا الحاضر.

الصورة الثانية

لعظيم الأسف بعض أصحاب الحسابات المحلية على منصات التواصل التي يتابعها الكثير من الناس داخل البحرين وخارجها لا يدققون في ما يقومون بنشره، خصوصا الأخبار المحلية التي تهم المواطن مباشرة “يعني ساعات إطقون الخبر من نصه” وينشرونه باعتباره سبقا كي يستقطبون المزيد من المتابعين، وللتكسب المادي من خلال الإعلانات التجارية التي يعرضونها.

لذا يجب التثبت والتحري والدقة قبل نشر الأخبار التي عادة ما ينقلونها من قنوات صحافية وإعلامية محلية، ربما ذلك بحسن نية لكنها تثير بلبلة ولغطا خصوصا بين بعض شرائح المجتمع الذين عادة ما يعتمدون على ما تنشره تلك المنصات. وعساكم عالقوة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .