+A
A-

"التجارة": احالة قضية فيديو "الفلاش" للنيابة.. وهذه التفاصيل

أكدت إدارة التفتيش في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة أن الفيديو المتداول عن علبة "الفلاش" يعود لواقعة حدثت في العام الماضي وليس هذه الأيام، ولكنه عاد للتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية.

جاء ذلك في ردها على سؤال لـ "البلاد" عن الفيديو الذي انتشر في الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فيه مواطن اشترى إحدى عبوات التنظيف الخاصة للاستخدام بتنظيف الأفران ومواقد الطهي وغيرها، من أحد المراكز التجارية في المنامة ليكتشف حين أزال غلافها أنها في الواقع علبة "فلاش" تستخدم لتنظيف الحمامات.

وأوضحت الإدارة أنها تواصلت حينها وبعد نشر الفيديو مع صاحب الفيديو، وأرشد إلى المحل الذي اشترى منه "العبوة"، وعليه قامت فرق التفتيش بتفتيش المحل، وعثرت في العملية على "3 علب" مماثلة وتم اتخاذ الإجراء اللازم وتحويل القضية إلى النيابة العامة.

وأكدت إدارة التفتيش في ردها أن الوزارة وبتوجيهات مباشرة ومتابعة يومية ودعم من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، جاهزة دوما لضبط أية حالات مخالفة عبر الحملات التفتيشية المستمرة والمتواصلة حتى في أيام الإجازات وفي أوقات مختلفة بخطط متكاملة للتعامل مع أي وضع مخالف لأنظمتها المعمول فيها.

وشددت على أن الوزارة لن تتهاون في إيقاع العقوبات اللازمة على مرتكبي المخالفات التجارية، والتي تصل إلى غلق المحل إدارياً أو أي عقوبات مقررة بهذا الخصوص وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في البحرين.