+A
A-

جلالة الملك: إننا نشهد ما يحققه فريق البحرين من نجاحات بكل إتقان وحرفية رفيعة

ترأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى رئيس مجلس الدفاع الأعلى حفظه الله ورعاه ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، اجتماع مجلس الدفاع الأعلى الذي عُقد هذا اليوم في قصر الصخير.

وفي مستهل الاجتماع أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى أيده الله عن اعتزازه بالجهود المخلصة والمقدرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وقيادته المميزة والسديدة لفريق البحرين في سبيل التصدي لجائحة كورونا ، مضيفاً أيده الله إننا نشهد ما يحققه الفريق من نجاحات بكل إتقان وحرفية رفيعة وفق خططٍ مدروسة وجهودٍ حثيثة أثمرت عن انخفاض في أعداد الحالات القائمة اليومية وتزايد أعداد المتعافين وإن ذلك يبشر بحمد الله بالخير. مما يعكس الدور الكبير الذي تضطلع به الكوادر الطبية والصحية وجميع العاملين في الصفوف الأمامية والجهات المساندة والمتطوعين.

 كما نوه جلالته أيده الله بإشادة معالي الدكتور تيدروس غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال زيارته للبلاد ، بالمبادرات والإجراءات المميزة التي قامت بها مملكة البحرين وما حققته من نجاحات وتعاملها المبهر للتصدي لهذه الجائحة العالمية، ودعوته بتوثيق تجربة البحرين الناجحة للاستفادة منها دولياً.  

مضيفاً جلالته أيده الله ، أن ما نحققه اليوم سيظل إنجازاً مشرفاً يعكس ما يتحلى به أبناء البحرين من روح التحدي والوعي الأصيل ، مواصلين معاً تكاتفنا للرقي بنهضتنا التنموية ومسيرتنا الحضارية الشاملة بكل عزمٍ نحو مستقبلٍ أكثر إشراقاً لنا ولأجيالنا القادمة بعون الله تعالى.

وقد تابع المجلس باهتمام تطورات الوضع في الجمهورية التونسية الشقيقة متمنيا لتونس وشعبها العزيز بتحقيق الأمن والاستقرار والنماء بقيادة فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية. كما بحث المجلس العمل على تطوير الأداء التقني والتكنولوجي في الدولة لكل ما فيه خير وتقدم وطننا العزيز . مشيداً أيده الله بالعمل الدؤوب والمثمر الذي تقوم به قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، والحرس الوطني ، وحرصهم الدائم على النهوض بأداء واجباتهم السامية ببسالة وعزم لا يلين حمايةً للوطن والذود عن مكتسباته.

وقدم اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى إيجازاً للمجلس يتعلق بالمواضيع الهادفة لرفع القدرات الدفاعية والأمنية والصحية ، وبحث المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة لكل ما فيه خير وأمن وطننا العزيز ومواطنيه الكرام والمقيمين على أرضه الطيبة.