العدد 4673
السبت 31 يوليو 2021
وسام الاستحقاق الصحي
السبت 31 يوليو 2021

رحبت مملكة البحرين بزيارة د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية و”د. أحمد المنظري” المدير الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط للبحرين، وقد اطلعا أثناء زيارتهما على الإجراءات التي اتخذتها البحرين لمجابهة فيروس كورونا، ولافتتاح مكتب المنظمة في البحرين، وقد أشاد مدير المنظمة بجهود البحرين في مواجهة فيروس كورونا ودورها في دعم جهود دول العالم لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية ومكافحة الأوبئة والأمراض.

لقد استحقت البحرين وجهازها الصحي هذا التقدير لاهتمامها ودعمها المستمر للقطاع الصحي البحريني، وحرصها الدائم على وصول كل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين وبجودة عالية بفضل ما تملكه من كوادر بحرينية مؤهلة بمختلف المرافق الصحية، ولمواكبتها أحدث التطورات الطبية، وهذا بفضل الله تعالى والمتابعة المتواصلة من لدن صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والفريق الوطني الطبي والجهود المبذولة من وزارة الصحة والكوادر الطبية والصحية في الصف الأمامي والمتطوعين.

لقد كانت البحرين وبشهادة هذه المنظمة سباقة ومتقدمة في مواجهة كورونا بما أصدرته من إجراءات احترازية وتدابير وقائية متوافقة مع توصيات منظمة الصحية العالمية، وهي جهود رائدة مهنيًا وإنسانيًا تجلت فيها الإرادة الوطنية القيادية والشعبية السائرة بنهج فريق البحرين، وعززها الوعي المجتمعي الذي تجاوز تحديات الجائحة وخفف آثارها، وأثناء زيارته البحرين قام الوفد الزائر بزيارات ميدانية لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في مجال مكافحة كورونا، والتي نالت استحسانهم لقدرتها على الاستجابة العالية للتعامل مع الوباء وبتوفير مستلزمات الوقاية والعلاج وتسخير مختلف الإمكانيات لتقديم أفضل الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية.

إن افتتاح مكتب المنظمة في البحرين إضافة نوعية للنظام الصحي في البحرين وسيعمل على تعزيز وبناء القدرات الطبية والصحية، وتبني أفضل الممارسات في القطاع الصحي والسياسات الصحية وبتطوير الخدمات الصحية في البحرين، وسيُعزز التعاون والتنسيق الصحي المشترك بين منظمة الصحة العالمية والبحرين ودول العالم.

لقد كان التعامل مع وباء كورونا في البحرين ملحمة وطنية سطرت قصة نجاح تكلل بحماية الإنسان البحريني والتضامن الإنساني مع الشعوب الأخرى، وبذلك استحقت البحرين وسام الاستحقاق والشكر والتقدير الوطني والدولي، وهذا النجاح يُمثل بداية العمل المثابر والمتواصل لتحقيق أعلى مراتب الخدمات الصحية وبكفاءة عالية للمجتمع البحريني وبما يُحقق تطلعات المواطنين المنشودة في حفظ صحتهم وسلامتهم، فشكرًا لكل من ساهم في ذلك قيادةً وشعبًا.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .