+A
A-

أرباح المالية: اجتماع مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة 2020

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة أرباح المالية التي انعقدت عبر الاتصال المرئي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة عن العام المالي 2020م.
وأوضح السيد/ سعود بن عبد العزيز الانصاري رئيس مجلس الإدارة أن النمو في نتائج أعمال الشركة جاء نتيجة الارتفاع في إيرادات الأنشطة التشغيلية وتحسن مؤشرات الكفاءة في الشركة، مما أدى إلى زيادة حجم الأصول المدارة من 362 مليون ريال سعودي نهاية العام 2017م إلى نحو 1.6 مليار ريال سعودي بنهاية العام 2020م، وبما يتماشى مع خطة العمل للأعوام 2019-2022م المعتمدة من مجلس الإدارة، حيث استطاعت الشركة بحمد الله تعالى تحقيق الأهداف المالية المستهدفة لعام 2020م على الرغم من التحديات الاقتصادية.
كما أوضح الانصاري أن النتائج المالية للشركة تحققت بفضل ارتكازها على قاعدة صلبة ومتنوعة من المساهمين والمستثمرين وعلى اختيارها نخبة من الكوادر البشرية المؤهلة من ناحية الخبرة والمهارة في مجال الاستثمار، مما أكسب الشركة القدرة على المنافسة وكسب ثقة المساهمين والمستثمرين، والحرص على تحقيق أقصى درجات الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وتعليقاً على ذلك أوضح الرئيس التنفيذي السيد محمود الكوهجي أن الشركة تمكنت من الحفاظ على متانة أدائها المالي واستدامة ربحيتها، مؤكداً أن الشركة حريصة على تطبيق الاستراتيجية المعتمدة من مجلس الإدارة حيث تبنت نموذج عمل يواكب أحدث المستجدات في الصناعة المالية الاستثمارية، كما تميزت أرباح في تأسيس وترتيب الفرص الاستثمارية النوعية محلياً ودولياً، والتي تلائم احتياجات المستثمرين من خلال توفير منتجات استثمارية مبتكرة وتنافسية وواعدة، مع تعظيم عوائد الشركة من الاستثمارات القائمة، وتنويع محفظتها الاستثمارية.
 
الجدير بالذكر أن أرباح المالية هي أول شركة مالية استثمارية سعودية حاصلة على كافة التراخيص المسموح بها من هيئة السوق المالية في المنطقة الشرقية. وتقدم أرباح المالية خدماتها ومنتجاتها إلى عملائها عبر نطاق واسع من المجالات الاستثمارية المتنوعة التي تشمل خدمات الوساطة المالية، والترتيب وإدارة أصول الصناديق الاستثمارية والمحافظ الخاصة واستثمارات الملكيات الخاصة وخدمات الحفظ للأوراق المالية والخدمات المالية الاستشارية.