+A
A-

أبو سراقة لـ"البلاد": نجوم الأولمبياد يستعينون بالحجامة لنيل الذهب

قال رئيس الجمعية البحرينية للحجامة عادل سعد (أبو سراقة) لـ"البلاد" بأن العديد من المشاركين في أولمبياد طوكيو من جنسيات مختلفة وبالذات الأمريكية والأوروبية أجروا عمليات الحجامة أثناء البطولة، لتقوية العضلة والعصب وتخفيف الآلام السابقة ان وجدت، ولتنشيط الدورة الدموية، لتحفيز الأداء الرياضة، ولنيل الذهب.

وأضاف أبو سراقة " هذه النوعية من الحجامة، لا تقوم بمقام بالحجامة النبوية الرطبة التي مدحها النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال ( الشفاء في ثلاث، شربة عسل، وشرط محجم، وكيت نار) فالتشريط هو الأصل بالحجامة، وليس الحجامة الجافة التي رأيناها على أبدان الرياضيين في الألومبياد".

وتابع" سبق لبعض الرياضيين أن عملوا الحجامة الرطبة بالتشريط، فكان المفعول أقوى من الحجامة الجافة، كما فعلها أبطال الأولمبياد بطوكيو، ولكن تحجيمهم هو اعتراف بأهمية الحجامة ودورها في التخفيف عن الآلام، وإزالة التعب البدني، وتقليل الإصابات العضلية".

وواصل أبو سراقة" هذا الموروث النبوي العظيم والخير بدأ ينتشر على مستوى العالم، وهو نبوه من نبوات النبي صلى الله عليه وسلم، وعليه يجب أن يكون نهجا في حياتنا اليومية كوقاية من الأمراض، وحفظ الصحة".