+A
A-

العود: تطوير ممشى إسكان سماهيج

قال السيد فاضل العود ممثل الدير وسماهيج في مجلس المحرق البلدي أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وافقت على مقترحه بتمديد ممشى إسكان سماهيج.

وأعدت الوزارة تصورًا فنيًا في هذا الشأن، حيث وافق العضو على التصور، متأملًا البدء على جناح السرعة.

فاضل العود ممثل الدير وسماهيج في مجلس المحرق البلدي

وقال إن إدارة التنمية الحضرية وضعت مخططًا يستغل العقارات المخصصة والأراضي الفضاء لتمديد هذا الممشى الواقع من تقاطع شارعي ٦٥-٣٨ إلى إشارة ديار المحرق.

متابعًا العضو: تبلغ المساحة الكلية للممشى ٧٦٦٠ مترًا مربعًا،
وتبلغ كلفة التطوير ٣٥٠ ألف دينار، مما يجعل هذا الممشى من أهم المشاريع الحيوية في المنطقة والذي يتطلع إليه أهالي الدائرة.

مواصلًا أن الوزارة أعدت كذاك تصورًا لممشى داخلي يربط قلب سماهيج بالممشى المعني، تبلغ مساحته ١١٦٦٠ مترًا مربعًا، بكلفة نحو ٥٠٠ ألف دينار. ويتكامل المشروعات معًا ليشكلان واحدًا من أكبر المماشي الداخلية في المملكة.

كما اقترحت الوزارة إنشاء مبنى استثماري على جانب الممشى لدعم المشروع وتقديم خدمات لمرتادي الممشى، حيث أبدى العود تحفظه من موقع المبنى لمجاورته منازل المواطنين، موصيًا بإلغاء المبنى أو اختيار موقع آخر.

معربًا العود عن شكره وامتنانه إلى الوزارة على تجاوبها مع مقترحه ومضيها قدمًا في إجراءات المشروع الذي سيضيف الكثير لأهالي المنطقة، متأملًا التسريع في الإجراءات لافتقار المنطقة إلى المرافق العامة المتطورة.