+A
A-

"الحيدان": الإسكان تعمل على تعزيز إدماج المرأة وتمكينها في العمل الحكومي

أكد الدكتور خالد الحيدان الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية، رئيس لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان دعم كافة مبادرات تمكين المرأة في الوزارة، مشيراً إلى أن اللجنة تعمل على تعزيز إدماج المرأة التام بالوزارة بما يتماشى مع رؤى وبرامج المجلس الأعلى للمرأة والتي تسعى لتقدم المرأة البحرينية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تكافؤ الفرص عبر الاتصال المرئي برئاسة الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية ضمن الاجتماعات الدورية للجنة، حيث تم مناقشة الأفكار والمقترحات المطروحة من قبل أعضاء اللجنة، والتي تسهم في الوقوف على احتياجات المرأة في الوزارة بما يحقق تكافؤ الفرص، ومن أجل دعم وتشجيع السياسات التحفيزية لبرامج التوازن بين الجنسين، وتحسين بيئة العمل لموظفات الوزارة، حيث يأتي ذلك ضمن الخطة الوطنية لإدماج احتياجات المرأة في التنمية لتحقيق أثر مباشر على مستوى رصد أوجه إدماج احتياجات المرأة في التنمية، ليكون المحرك نحو تحقيق العدالة.

وأوضح الدكتور خالد الحيدان أن اللجنة بلورت عدة مقترحات لنهوض المرأة، وبناء القناعات الداعمة لترسيخ الممارسات في إطار من العدالة، وتوسيع الخيارات، وتعزيز القدرات في المجتمع، وبما يدعم حقوق المرأة، أبرزها مكافأة الموظفين الذين قاموا بعمل مجهود إضافي ومميز في الفترة المصاحبة لتداعيات جائحة فايروس كورونا التي ألقت بظلالها على العالم.

كما بيّن أن اللجنة أتمت خطة لعمل دورات تدريبية وفعاليات نوعية وندوات توعوية "عن بعد" لموظفي الوزارة في أهم المواضيع المستجدة، وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع بالتحضير لندوة تتعلق بالصحة والسلامة العامة مع أحد الأطباء المختصين للحديث عن أهمية التطعيم، ودوره البارز في التصدي لفايروس كورونا، فضلاً عن تنظيم دورات متخصصة في التنمية البشرية وتطوير المهارات والقدرات الاتصالية والقيادية وغيرها.

كذلك أشار "الحيدان" إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اجتماعات ولقاءات دورية "مرئية وغير مرئية" مع عدد من الموظفين، للوقوف أكثر على احتياجاتهم ومقترحاتهم لتطوير نظام العمل في الوزارة. إضافة إلى إرسال بريد إلكتروني أسبوعي موجه لجميع موظفي الوزارة يحمل فكرة أو معلومة تساعد على التحفيز على العمل ورفع الطاقة الإيجابية لدى عموم موظفي ومنتسبي الوزارة.

هذا، وقد حضر الاجتماع كل من الدكتور خالد الحيدان الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية رئيس لجنة تكافؤ الفرص، الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة مدير إدارة السياسات الإسكانية والتخطيط الاستراتيجي، فوزية العيسى رئيسة مجموعة تخطيط وتنسيق المشاريع، نورة الخدري رئيس قسم خدمات الزبائن، ونسيم الجبل رئيس قسم الدراسات والبحوث الاجتماعية بوزارة الإسكان.