+A
A-

ريغي يقدم رؤيته الفنية لسباقات ألعاب القوى

قال المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى الكابتن طاهر ريغي أن العداءة وينفرد يافي واجهت سباقا قويا في نهائي سباق 5 آلاف متر موانع للسيدات في ظل وجود العداءة الأمريكية بطلة العالم 2017 ومواطنتها وصيفة ذات البطولة إلى جانبة العداءة الكينية صاحبة الرقم القياسي فيما بزرت العداءة الأوغندية صاحبة الذهبية بشكل لافت في ظل الظفرة  الكبيرة للعداءات الأوغنديات في سباقات المسافات الطويلة مؤخرا.

وأضاف ريغي " صحيح أن وينفرد كانت صاحبة المركز الأول في التصفيات ولكن خلال السباق هناك معطيات جديدة تحدث، دائما ما تغير مجرى الأمور.. كما أن وينفرد كانت تنطلق ببطيء عند تخطيها المانع، ومن الناحية العلمية عندما تنقص السرعة وتزيدها وهكذا فإن ذلك يرهق العضلات كثيرا وهو ما حدث لها خلال السباق".

وأشار ريغي بأن السباق شهد منافسة قوية في ظل تبادل مراكز المقدمة بين مختلف العداءات المشاركات.

وأما بخصوص نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال أوضح ريغي بأن السباق ستكون فيه المنافسة مفتوحة وأن برهانو سجل نتيجة ايجابية ورقمه تحت 13 دقيقة وترتيبه العالمي جيد ومن الممكن أن يخوض الإثنان سباقا تكتيكيا بينهما بالاتفاق مع المدرب.

وأما بالنسبة للعداءة كالكيدان في نهائي سباق 10 آلاف متر فإنها تحتل المركز السادس عالميا ولكن الفوز بالميدالية الذهبية والفضية صعب وليس مستحيل في ظل وجود عداءات منافسات فيما ستكون الميدالية البرونزية مفتوحة للجميع.