+A
A-

الكاتبة خديجة عباس تحتفي بتدشين روايتها " حكاية عارف"

في احتفالية أدبية دعي لها الزملاء من أدباء وكتاب وإعلاميين في الرابع من أغسطس الجاري بمقهى موكا لوكا، وذلك احتفاء بتدشين رواية " حكاية عارف " الرواية البكر للكاتبة البحرينية خديجة عباس عضو ملتقى القصة - البحرين، الصادرة عن دار رؤى للنشر والتوزيع البحرينية، والتي تحتوي على سبعة عشر فصلا بمعدل مئتان وثلاثون صفحة.

حيث تحدثت في بداية الأمسية الكاتبة عن مضمون الرواية وما احتوت عليه من أحداث وصراعات لتلك الفصول في سردها الأدبي لواقع تلك الشخصية، ألا وهي شخصية عارف المتمثلة في أبعادها الانسانية والمجتمعية. وتضيف قائلة : قد تتخيل عارف أنت كقارئ بصورة تختلف عما تخيلته وكتبته، لا يهم ما يهم هو أن تستجيب لإيجابية عارف.

عارف شاب بدأت حكايته كأي شاب حديث التخرج باحث عن عمل .. أجتهد وكافح معتمدا ما تربى عليه من اخلاق ومبادئ، محاط بعائلة ساندته ووقفت معه.. ثم تطور حتى صار صاحب عمل .. وقد صنع ما يقارب من 500 شاب له مثل طموحه.

هل يمكن يا ترى أن تصادف "عارف" أو شابا يشبه عارف في طريق حياتك.. ربما، وربما أيضا يمكن أن توقظ عارف الكامن في داخلك وتطلق كل قدراتك وتحفز قدرات الآخرين.  

بعدها تم فتح باب الحوار حول موضوع الرواية من قبل الحضور والذي تركز في مضمونه على البعد الفني والموضوعي لما احتوته فصول الراوية وأجزائها المختلفة. 

الجدير بالذكر بأن الكاتبة خديجة عباس لديها العديد من المساهمات كتابة القصة والتي نشرت لها من خلال الصحف والمجلات المحلية التي تصدر داخل وخارج البحرين والتي تجسد مواضيعها الاجتماعية مرتكزة على واقع لمجتمعات مختلفة، في خيال فني أدبي.