+A
A-

اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ تناقش الجوانب الأمنية وتطبيق الاجراءات الاحترازية

أكد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق على أهمية تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي اقرها الفريق الوطني الطبي حماية للمواطنين والمقيمين، خاصة في المرافق العامة كبرك السباحة والمماشي والمنتزهات، مقدما الشكر لمديرية شرطة محافظة المحرق والادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة للمرور والادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية على جهودهم في خدمة الوطن والمواطنين. 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية الذي ترأسه محافظ محافظة المحرق بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ والعميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق وعدد من ضباط وزارة الداخلية كممثلي للإدارات والأقسام المعنية. 

ونوه نائب المحافظ الى التعاون مع بلدية المحرق لمتابعة تطبيق عربات الطعام على ساحل الساية للاجراءات الاحترازية، بالاضافة الى تكدس السيارات المهملة بالقرب من ورش التصليح بجانب الأحياء السكنية.

واطلع المحافظ على التقرير الأمني المقدم من مديرية شرطة محافظة المحرق بالإضافة الى احصائية شاملة بعدد عربات الطعام المتنقلة المتواجدة بمختلف مدن وقرى المحافظة، حيث اكد العميد صالح بن راشد الدوسري بأن الزيارات التفتيشية مستمرة على برك السباحة للتأكد من تطبيقها لكافة الاجراءات الصحية والأمنية تفاديا للحوادث وضمان حماية وسلامة مرتاديها. 

وأشاد العقيد عيسى السليطي رئيس مركز شرطة سماهيج بتعاون الأهالي في تطبيق القوانين وخاصة الاجراءات الاحترازية والتي اقرها الفريق الوطني الطبي.

كما قدم النقيب يوسف الجابري ممثل الادارة العامة للمرور تقريرا شاملا حول سير الحركة المرورية في التقاطعات وداخل الأسواق والأحياء السكنية، كما تعمل الدوريات المرورية على التصدي لظاهرة استخدام ارصفة المشاة في ركن المركبات والشاحنات.

كما اوضح الملازم أول محمد بحر ممثل الادارة العامة للدفاع المدني جهود منتسبي الإدارة في عمليات التثقيف وزيادة الوعي بالنسبة للتوصيلات الكهربائية بالمنازل والمصانع والمحال التجارية، خاصة في فصل الصيف التي تكثر معها الأحمال الكهربائية، بالإضافة الى الزيارات الميدانية على المصانع للتأكد من تطبيقها لكافة اجراءات السلامة.