+A
A-

البلدية الجنوبية تقيم ورش إلكترونية زراعية للأطفال في فترة الصيف

نظمت بلدية المنطقة الجنوبية ورشتين إلكترونيتين للأطفال تتعلق بالزراعة المنزلية وطرق الاستفادة من الموارد والأدوات المتاحة في المنزل. 

وقد أقيمت الورشة الزراعية الأولى تحت عنوان "الميكروجرين" تضمنت طرق زراعة النباتات الصغيرة و هي نباتات كاملة في بداية نموها، تُحصد في  أوائل أوراقها الصغيرة وتكون صالحة للأكل و غنية بالفيتامينات. 

أما الورشة الثانية فكانت تحت عنوان "الحصالة المزروعة " وتضمنت طرق الزراعة على الحصالات الفخارية لتعطي جانب جمالي في المنزل، إلى جانب تشجيع الأطفال وتحفيزهم على الزراعة المنزلية. هذه الورش التى تنمي للطفل إدراك الوعي البيئي واحترام الطبيعة ، وتغرس لدية مفهوم الثقافة البيئية و حماية البيئة من حولنا . 

وقد قامت الأستاذة الأخصائية الزراعية منال بوجيري بتقديم الورشتين وسط مشاركة كبيرة وتفاعل الأطفال للقيام بالمهارات الزراعية والتعلم على الأساليب الزراعية المبتكرة.هذا البرنامج البيئي الزراعي الذي يسهم في تعزيز وعي و ادراك الطفل، ليتعلم فنون التعامل مع الطبيعة بممارسات صديقة للبيئة لتنمي مهاراته العلمية و العملية .

وذلك من منطلق حرص البلدية على تكثيف الأعمال التوعوية خاصة للناشئين وتفعيل الوعي البيئي لديهم خلال فترة إجازة الصيف تمكنهم من استغلال أوقاتهم بطريقة مثلى.