+A
A-

stc البحرين تحصل على جائزة "أفضل حلول الأمن السيبراني للعملاء"

حصلت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، على جائزة "أفضل حلول الأمن السيبراني للعملاء" المرموقة ضمن حفل الجوائز المجلة المالية الدولية (International Finance (Magazine الرائدة في مجالي الأعمال والقطاع المالي. وقد تم منح هذه الجائزة لشركة stc البحرين تقديرا لجهودها الحثيثة في مجال التحول الرقمي والمستوى العالمي الذي تتميز به فيما يتعلق بتجربة العملاء.

وتعد التهديدات المستمرة للأمن السيبراني من بين التحديات الرئيسية التي يجب على العملاء وأصحاب الأعمال مواجهتها، خصوصاً مع اتجاه العالم نحو المزيد من التواصل والربط عبر الانترنت.  من هذا المنطلق، فقد دفع ذلك الشركات لحماية عملياتها اليومية بكل الأساليب في ظل الهجمات الالكترونية على البنية التحتية والحيوية، حيث صُنفت هذه الهجمات في المرتبة الخامسة ضمن أعلى مخاطر الأمن السيبراني في عام 2020، ويستمر الخطر في التصاعد هذا العام. ومن مظاهر هذه الأخطار هي الهجمات السيبرانية على الأجهزة المتصلة بأنظمة إنترنت الأشياء التي ستتضاعف بحلول عام 2025. كما تشير الإحصاءات بأنه من المتوقع أن تكلف الجرائم الالكترونية العالم 10.5 تريليون دولار سنويا بحلول عام 2025. وبالإضافة الى ذلك، من المتوقع أن يزداد عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت من 31 ملياراً عام 2020 الى 35 ملياراً في عام 2021 و75 ملياراً في عام 2025. ولهذا تولي شركة stc البحرين الأهمية الكبرى لأمن عملائها وتواصل الاستثمار والتطوير في الحلول الأمنية لتوفير شبكات أكثر أماناً.

وعلى ضوء ذلك، أطلقت stc البحرين مجموعة متكاملة من خدمات الأمن السيبراني المدارة والتي تتضمن المراقبة الأمنية والإبلاغ الفوري، إضافة إلى الجدار الناري لحماية تطبيقات الشبكة وأمن الأجهزة المتصلة بالشبكات وتقييم الثغرات الأمنية للشبكة واختبارات الاختراق. وسيقوم مركز الأمن السيبراني (CSC) لدى stc البحرين بمراقبة واقتراح الإجراءات للتخفيف من خطورة التهديدات واقتراح الخطوات اللازمة للعملاء من أجل التصدي للتهديدات المستمرة وامتثالها لمعايير الأمن السيبراني. ويذكر أن stc البحرين عقدت شراكات مع أفضل مزودي خدمات الأمن السيبراني عالمياً ومزودين محليين معتمدين. وبالإضافة إلى ذلك، توفر stc البحرين حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما فيها خدمات التصميم والنشر والتخصيص والربط والاختبار والصيانة لتحقيق مستويات أعلى من أمن العملاء.

وبإمكان العديد من الشركات والمؤسسات الاستفادة من خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني (SOC) التي تقدمها stc البحرين وعلى مدار الساعة مثل الهيئات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة من القطاع البنكي والنقل والطيران والضيافة والرعاية الصحية والصناعة التحويلية ومقاولات البناء والتعليم. ويقع مركز عمليات الأمن السيبراني الحاصل على شهادة PCI-DSS في مقر stc حيث يعمل فريق من المتخصصين المزودين بمنصة رصد مستضافة محلياً، وذلك التزاماً بلوائح خصوصية البيانات. ومع خدمة تقارير مخاطر الأمن السيبراني الشهرية سيتمكن العملاء من تعزيز الأداء وتأمين خدمة موثوقة مصممة لتلبية احتياجات جميع العملاء، ولمزيد من إجراءات الأمان المعززة يمكن للعملاء إثراء باقاتهم بمجموعة واسعة من الإضافات التي توفر مزايا وخدمات وأجهزة إضافية وغيرها من الخدمات لرفع مستوى الجاهزية للتصدي ضد أي هجمات إلكترونية.

وعلق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين قائلاً: "يسرنا أن ننال هذه الجائزة المرموقة وهو ما يعكس ثمرة جهودنا في الاهتمام بعملائنا وحمايتهم من الاختراقات الأمنية لضمان كفاءة سير العمل لديهم، كما نقدم لهم العديد من الحلول الأمنية المتميزة للحصول على تجربة عملاء عالية الجودة. وتؤكد هذه الجائزة على حرصنا الدائم والتزامنا بتقديم أفضل التقنيات والخدمات المتطورة لعملائنا"

كما أعدت شركة stc البحرين أيضا برنامجاً توعوياً حول الأمن السيبراني حيث يتكون من دورات قصيرة ومكثفة للشركات، بهدف تمكين موظفيها من بناء ثقافة الوعي بالأمن السيبراني، مما سيحافظ على أمن معلومات الموظفين، والعملاء والبنية التحتية للشركات.

تضاف هذه الجائزة إلى العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية التي تلقتها stc البحرين وتشمل "أفضل مقدم لخدمات التحول الرقمي" في عام 2021 ضمن جوائز «World Economic Magazine»، بالإضافة إلى جائزة "الرئيس التنفيذي للعام" و "أفضل تطوير للبنية التحتية الرقمية" ضمن جوائز مجلة الأعمال الدولية 2021، و"أفضل مقدم حل متكامل للمدفوعات" في الجوائز الاقتصادية العالمية (Global Economics Awards) 2020 و "أفضل مبادرة للأسواق الناشئة" ضمن جوائز مؤتمر عالم الاتصال - الشرق الأوسط العالمية 2020.