+A
A-

بالصور: "الإسكان" تنشر شروط قبول تمويل الترميم

نشرت وزارة الإسكان عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" شروط قبول طلبات تمويل الترميم وتخصيصه والتي يتصدرها أن يكون بحريني ورب لأسره.

وأضافت الوزارة" يشترط أيضا أن لا يقل سنه عند تقديم الطلب عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة، وأن لا يقل دخله الشهري عند تقديم الطلب وعند التخصيص عن 120 دينار بحريني، ولا يزيد عن 1200 دينار بحريني".

وتابعت الوزارة" أن يمتلك مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته على الأقل، حصة في المسكن المراد ترميمه باعتباره المسكن الوحيد الذي تمتلكه الأسرة، وألا يكون مالكاً لعقار هو أحد أفراد أسرته عند تقديم الطلب ولثلاث سنوات سابقة على ذلك وإلى حين التخصيص".

وتكمل" ويعتبر في حكم المالك من انتفع بمسكن عن طريق إحدى صيغ التمويل الإسلامي".

وتواصل الوزارة" في حالة سبق انتفاعه بخدمة اسكانية من الوزارة، يتوجب عليه أن يكون منتظماً في سداد الأقساط المترتبة عليه، وألا تكون عليه مديونية مستحقة الأداء على البنك تزيد على ثلاثة أشهر، وأن تكون أسرته مقيمة إقامة دائمة في البحرين".

وتزيد" أن تكون قد مضت 10 سنوات من وقت انتفاعه أو أي من أفراد اسرته بأي خدمة اسكانية لغرض تملك مسكن مقدمة من الحكومة أو أي جهة أخرى، وأن لا يكون قد سبق له الحصول على تمويل ترميم مسكن".