+A
A-

"ارتفاع فواتير الكهرباء" تشعل المنصات الإعلامية

يشكو الكثير من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي ارتفاع فواتير الكهرباء والماء بشكل كبير، قياسا بحجم الاستخدام، وذات الفترة من العام الماضي، مطالبين هيئة الكهرباء والماء لإعادة النظر في هذا الأمر ومسبباته.

ودعا عدد من الناشطون في قروبات تطبيق "الواتساب" منهم الأعضاء المشاركون في قروب "البحرين أمانة" والذي يضم أعضاء بمجلس النواب والمجالس البلدية وصحافيين وأكاديميين ومثقفين وغيرهم، أعضاء مجلس النواب الحالي للتحرك سريعاً في سياق هذا الأمر، وممارسة أدواتهم الدستورية والرقابية لحماية المواطن.

وعرض مواطنون عبر ساحات التغريد والمنصات الإعلامية بإهتمام مقترح أن تقوم الهيئة خلال شهور الصيف بزيادة عدد الوحدات التي يستحقها المواطن البحريني خلال شهور الصيف الثلاثة الحارة، بالنسبة للمسكن الأول.

وبشكل يتناسب مع مدخول متوسط الفرد وكلفة الاستخدام، وبحيث يتم رفعها من 3000 وحدة الى 6000 وحدة، وهو الاقتراح الذي تقدم به النائب محمد بوحمود مسبقا والمرتبط بتعديل الشرائح الخاصة الكهرباء والماء.

ويشكو مواطنون بين اللحين والآخر من مشاكل فواتير الكهرباء والماء، وتعثرهم في دفعها، الأمر الذي يؤدي إلى قطع الخدمة، ومنهم من يتعثر عن السداد حتى بنظام الأقساط، متعذرين بالقروض والديون وارتفاع كلفة المعيشة ومحدودية الدخل.

وقال الدكتور عبدالرحمن النجدي" يجب أن يكون التعامل الرسمي مع موضوع الكهرباء مثلما يتم التعامل مع مواضيع الصحة والتعليم والسكن، فهو ليس بأقل منهم، لأنه ضرورة قصوى يجب إعادة النظر في التعامل معه بحرص".

ومن جهته، قال المغرد عبدالرحيم المرباطي" يا نواب الشعب يا مسؤولي الدولة، هل من حل لظاهرة ارتفاع فواتير الكهرباء، بعض دول الجوار تم تعديل شرائح الاستهلاك في نظامها بالصيف، ليواكب مستوى معيشة الناس، ولا يكون شاقاً عليهم، ويتسبب في قطع التيار، أو تتراكم عليهم المستحقات، وتتحول الى قضايا في المحاكم، نرجو النظر في الأمر".