+A
A-

تدشين تحفة فنية من إبداع الأيتام في شارع الإمام الحسين بالمنامة

دشن مهرجان الإمام الحسين الفني السنوي في دورته الثانية والعشرين تحت رعاية إدارة الأوقاف الجعفرية جدارية ضخمة "العيون" بإشراف الفنان التشكيلي عباس الموسوي وإبداع عشرات الأطفال الأيتام من منتسبي جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية في شارع الإمام الحسين في وسط العاصمة المنامة.

وقال الموسوي:" تحمل اللوحة رمزية كبيرة لكونها من إبداع أبنائنا وبناتنا الأيتام وتحمل رسائل في التغلب على جميع التحديات الاجتماعية والتركيز على الأمل خصوصاً في ظل جائحة كورونا التي أنتجت آثارا اجتماعية كبيرة وبالتالي يجب على جميع فئات المجتمع أن تقف لتتصامن مع أسر المتوفين من جائحة كورونا".

وأضاف الفنان عباس الموسوي:" لقد اختيرت العيون محوراً ونقطة ارتكاز لأنها تمثل رمزاً عظيماً إلى البصر والرؤية والنور والطريق وهي التي ترى فيها ومن خلالها التعبير الحقيقي للترحم على أولئك الضحايا  إضافة إلى الأمن والأمل والسلام والخير لبني البشرية الذين يرجون الخلاص من هذه الجائحة".

من جانبه عبر رئيس جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية الأستاذ حسين العلي عن سعادته باستمرار التعاون والشراكة بين جمعية الكوثر ومهرجان الإمام الحسين الفني والذي امتد على مدى سنوات طويلة. مشيداً بالبيئة الفنية المتميزة التي يوفرها المهرجان من خلال منح الفرصة والدافعية لفئة الأيتام ليعبروا عن آمالهم وتطلعاتهم وكذلك تنمية مواهبهم الفنية لا سيما في ذكرى عاشوراء الخالدة".