العدد 4692
الخميس 19 أغسطس 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
“بريميرليغ” ملتهب.. و “الليغا” ستحتضر!
الخميس 19 أغسطس 2021

انطلق الدوري الانجليزي بكل قوة منذ جولته الاولى.. حيث شهدت تسجيل عدد غزير من الاهداف في مباريات مثيرة كانت فيها المتعة حاضرة.. وما زادها امتاعا عودة الجماهير لمدرجات الملاعب بعد قرار الحكومة البريطانية بالسماح بالحضور الجماهيري بنسبة كاملة.. مما انعكس مردوده على مستوى اللاعبين.. ولذلك تم تسجيل نسبة تهديف عالية جدا!

وكما هو المعتاد.. في بداية انطلاقة الدوري الانجليزي يتم ترشيح الفرق المنافسة على لقب الدوري بناءً على جاهزيتها والتعاقدات التي ابرمتها.. وعلى ما يبدو ان المنافسة ستكون محتدمةً اكثر بين قطبيّ مدينة مانشستر بالاضافة الى تشيلسي وليفربول!  ولو وضعنا الفرق الاربعة كلها تحت المجهر اكثر.. سنجد ان كلا من مانشستر سيتي.. مانشستر يونايتد وتشيلسي ستكون حظوظهم للمنافسة على اللقب اكبر نسبيا من ليفربول وذلك لان الريدز لم يعزز فريقه بلاعبين جدد حتى كتابة هذا المقال مما يشكل فارقا نسبيا عن الفرق الثلاثة الاخرى.

منذ 15 سنة تقريبا.. سيشهد الدوري الاسباني انطلاقة باردة وبحماس وشغف جماهيري اقل من المعتاد بعد ان اعلن ميسي رحيله عن برشلونة بإتجاه باريس سان جيرمان.. فالليغا الاسبانية ستتأثر اعلاميا بشكل كبير وسيخفت بريقها بشكل واضح بعد خروج ميسي من منظومتها مثلما اثر على المنظومة خروج كريستيانو رونالدو من قبله!  خروج ميسي سيعني الى حد كبير تساوي الكفة بين الثلاثي ريال مدريد.. برشلونة واتليتكو مدريد.. فوجود البرغوث كان يصنع فارقا مع برشلونة عن الريال والاتليتكو.. وبالتالي لن تكون هناك افضلية لفريق على حساب الآخر في طريق الصراع على لقب الليغا!

اتليتكو ربما يكون المفضل بسبب ان يعيش حالة استقرار وهو حاملا للقب في الاساس.. بينما علينا انتظار ما سيقدمه انشيلوتي مع الريال.. في حين ان كومان سيكون عليه حملا كبير ان يقود برشلونة بدون قائده الذي كان يصنع معه المستحيل!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية