العدد 4696
الإثنين 23 أغسطس 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
الأفضل في أوروبا
الإثنين 23 أغسطس 2021

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة المدربين واللاعبين الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب ومدرب في أوروبا لموسم 2020/2021، حيث ضمت قائمة المدربين كما هو متوقع الايطالي مانشيني..الألماني توخيل بالإضافة إلى الإسباني غوارديولا، في حين ضمت قائمة اللاعبين كلاً من الإيطالي جورجينيو..الفرنسي كانتي والبلجيكي دي بروين.

القائمتان اللتان سيعلن الفائزيّن منهما يوم الخميس المقبل خلت من اي مفاجآت، فالمدربون الثلاثة كانوا الأحق بالتواجد في هذه القائمة قياسا على ما حققوه من إنجازات عظيمة، في الوقت الذي بقي في قائمة اللاعبين النهائية من كان يجب أن يبقى منطقيا!!.

الإيطالي مانشيني يبدو الأقرب للفوز بجائزة أفضل مدرب بعد أن تمكن من قيادة المنتخب الإيطالي لتحقيق لقب اليورو 2020 في إنجاز كبير يحسب له والذي يؤهله للتفوق على توخيل الذي قاد تشيلسي للقب دوري الأبطال في إنجاز كبير أيضا ولا تقل أهميته إطلاقا عما حققه مانشيني، بيد أن المتعارف عليه في عالم كرة القدم أن المدرب الذي يحقق إنجازا مع منتخب ما يكون وقعه أكبر من مدرب يقود ناديا ما لتحقيق بطولة كبيرة؛ لذلك يعتبر إنجاز مانشيني أكبر من إنجاز توخيل!

أما على مستوى اللاعبين، فيبدو أن الإيطالي جورجينيو الأقرب للفوز بالجائزة بعد مساهمته الكبيرة في حصد أبرز الإنجازات مع تشيلسي والمنتخب الإيطالي والذي يجعله متوفقا نسبيا على زميله بالفريق كانتي الذي حقق نفس الإنجازات، لكنه أخفق مع فرنسا في بطولة اليورو!

الجوائز في أوروبا لا تحتاج لمعرفة الفائزين بها لتوقعات كثيرة ومتضاربة، فالمعايير واضحة هناك، إذ يعتمد اليويفا غالبا على ما قدمه اللاعبون والمدربون من مستويات وربطها بحجم وقيمة الإنجازات التي تحققت، وهذا ما توافر في مانشيني وجورجينيو وجعلهما متفوقين بخطوة عن بقية الأسماء في القائمتين، ومن الصعب أن تتخطاهما الجائزتان!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .