+A
A-

الرفاع يواجه المحرق غدا في انطلاق الموسم الجديد لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم

تعود الإثارة من جديد غدا الاربعاء لتشعل منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم مع انطلاق الجولة الاولى لموسم 2021-2022 عبر قمة الرفاع حامل اللقب، مع المحرق على استاد البحرين الوطني.

وتشهد الجولة الأولى، مواجهات قوية، حيث يلتقي المنامة ضد الرفاع الشرقي، والخالدية الوافد الجديد أمام البديع، الأهلي والنجمة، الحد مع الحالة.

ويدخل فريق الرفاع بقيادة مدربه البحريني علي عاشور الموسم الجديد بطموح الحفاظ على لقبي دوري ناصر بن حمد الممتاز وكأس جلالة الملك، وذلك بعد توقيعه مع المحترف البرازيلي جو سانتوس وثلاثة لاعبين سوريين هم مؤيد العجان ومحمود البحار ومحمد عنز بالإضافة الى الصفقات المحلية كاللاعب عباس العصفور وعلي حسن على الرغم من خسارته لعدد من النجوم ابرزهم علي حرم وعلي مدن ومهدي حميدان والحارس سيد شبر علوي.

أما المحرق فيسعى لاستعادة لقبه بعد غياب ثلاث سنوات، إذ يقود الفريق المدرب الوطني عيسى السعدون استكمالا للموسم الماضي الذي انهى فيه المحرق منافسات دوري ناصر بن حمد في المركز الرابع.
وانهى المحر ملف المحترفين للموسم القادم بعد توقيعه مع البرازيلي فلافيو والسويدي محمود عيد والاردنيين نور الروابدة ومحمود عيد، كما حصل على خدمات اللاعبين المحليين موسيس وراشد الحوطي وعبد الله الحايكي واللاعب المقيم سييرا.

وكانت مواجهة الفريقين الموسم الماضي شهدت تعادل الفريقين دون أهداف بالدور الأول، وفوز المحرق 3-1 في الدور الثاني.
ولحساب اليوم الأول من البطولة ايضا، يلتقي الأهلي مع جاره النجمة في صراع خاص بديربي العاصمة.

ويسعى الأهلي البحريني من خلال الموسم الجديد لتغيير صورته بعد أن عانى الموسم الماضي وكان قريبا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وذلك في طريقة العودة لأمجاده التي غاب عنها في السنوات الماضية.
وجددت إدارة الأهلي الثقة بالجهاز الفني بقيادة المدرب علي صنقور، كما وقع الفريق مع ثلاثة محترفين من الأردن هم زيد جابر وعبدالله العطار ويزن ثلجي والسوري يوسف محمد واللاعب المقيم نواف صالح، وعزز صفوفه بالدولي محمد عبد الوهاب والحارس محمد الشيخ بالإضافة الى سيد حسين هاشم وراكان مفلح.

وبذات الاحلام والطموح يستهل فريق النجمة مشواره في الدوري، حيث اتخذ أولى خطواته بالتعاقد مع المدرب البرتغالي كارلوس لقيادة الفريق الموسم الجديد.

ودخل النجمة سوق الانتقالات بشكل جيد في الفترة الماضية، حيث أبرم العديد من الصفقات في مقدمتها المحترف البرتغالي اغوينالدو والبرازيلي فيتور والسوري ثائر كروما واللاعب المقيم ايمانويل، كما حصل على خدمات عدد من اللاعبين المحليين أبرزهم أحمد الختال وعلي كامل وقاسم سعيد وأيمن عبد الامير وعلي العنزي ومحمد جميل والحارس احمد عبد الرسول.

وتتواصل مباريات الجولة الاولى يوم الخميس القادم، حيث تتجه الانظار الى مواجهة فريق الخالدية مع البديع.

ويعتبر فريق الخالدية الوافد الجديد لمسابقة دوري ناصر بن حمد احد اكثر الفرق عملا في الانتقالات الحالية بعد أن أبرم العديد من الصفقات المحلية يتقدمها المدرب الوطني محمد الشملان وأبرزها إسماعيل عبداللطيف ، الهداف التاريخي للمنتخب البحريني وسيد ضياء سعيد ومهدي حميدان ومهدي طرادة وكميل العظم وأحمد عبدالله ومحمد عادل وأحمد بوغمار ومحمد الحردان وعبد العزيز الشيخ والحارسين سيد شبر علوي ورضا بهرام، بالإضافة إلى المحترفين المدافع الصربي لازار جورجيفتيش والأردني صالح راتب والسنغالي دومينيك.

في المقابل، يدخل فريق البديع بقيادة المدرب هشام الماحوزي الموسم الجديد بشعار تحقيق مركز متقدم بعيدا عن صراع الهبوط خصوصا بعد الصفقات التي أبرمها النادي من بينها للاعبين المحلين عبد الله الحشاش ومحمد النعار ويوسف يعقوب سلطان السلاطنة ومصعب عمر واللاعب المقيم عزيز، بالإضافة الى المحترفين البرازيلين جونيو وايلتون وهيريدا والسوري حميدو ميدو.

كما تشهد الجولة الاولى قمة متكافئة كانت عنوان الصراع على المركز الثاني في الموسم الماضي، عندما يواجه الرفاع الشرقي وصيف النسخة الماضية المنامة صاحب المركز الثالث.

ويدشن فريق الرفاع الشرقي مشواره في الموسم الجديد بطموحات عالية بعد أن دخل في منافسة قوية على اللقب في نسخة 2020-2021  قبل أن يخسره أمام الرفاع في الجولات الأخيرة.

وأكمل فريق الرفاع الشرقي بقيادة المدرب الروماني فلورين متروك ملف الفريق الأول بالمحترفين الأرجنتيني ليوناردو الاردني سعيد مرجان والبرازيليين يوري ولويز، بالإضافة إلى اللاعبين المحلين عبد الله عبدو وجاسم خليف وخليل سلمان وأحمد اليعقوبي.

أما المنامة فقد حافظ على السوري هيثم جطل مدرب الفريق الأول والذي كانت له بصمات كبيرة على مستوى الفريق الموسم الماضي، وعزز صفوفه بثلاثة محترفين سوريين هم فارس ارناؤوط و ورد السلامة ومحمد الحلاق، و التوغولي جيمس بالإضافة إلى اللاعب المقيم كونيه.

وفي آخر مواجهات الجولة الاولى يلتقي فريق الحالة بطل دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي مع فريق الحد بطل دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم في نسخة 2019-2020.

ويدخل الحالة بقيادة المدرب الوطني عارف العسمي الموسم البحريني بآمال تجنب مراكز الخطر منذ البداية، إذ يعول على مجموعة من اللاعبين أبرزهم عبد الفتاح بشير وقطب الدين وابراهيم العبيدلي واحمد كامل، والمحترف السوري اسراء عامر والبرازيلي فيليبي الفيس والهولندي نورتر شاد.

 في حين يسعى الحد بقيادة مدربه الوطني موسى مبارك لانطلاق موسم العودة الى منصة التتويج بعد فقدانه اللقب الموسم الماضي رغم خسارته لعدد من نجومه خلال الانتقالات الحالية، حيث وقع الفريق مع ثلاثة لاعبين محلين هم علي خليل ومحمود البناء وعبد الرحمن يوسف وثلاثة محترفين سورين هم محمد فارس واحمد اشقر واسامة اومري والفلسطيني خالد سالم بالإضافة الى اللاعب المقيم محمد فال.