+A
A-

جامعة البحرين تعلن مواعيد التسجيل للفصل الدراسي الأول

أعلنت جامعة البحرين عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام " عن انطلاق التسجيل للفصل الدراسي الأول من العام 2021/2022، لطلبة المرحلة الجامعية الأولى والدراسات الأولى.

وذكرت الجامعة أن تسجيل الطلبة المتوقع تخرجهم أو المتبقي لهم 22 ساعة أو أقل، سيبدأ التسجيل الأربعاء  1 سبتمبر، والخميس 2 سبتمبر، من الساعة 4  مساءا وحتى الثامنة مساءا.

وخصصت الجامعة يوم الأحد 5 سبتمبر لتسجيل الطلبة الذين اجتازوا 75% إلى أقل من 83% من الساعات بدأ من الساعة 4 مساءا وحتى الثامنة مساءا ،اما الطلبة الذين اجتازوا من 65% إلى أقل من 75% من ساعاتهم المقررة سيبدأ من الساعة 8 مساءا حتى الثانية عشر مساءا يوم الأحد 5 سبتمبر.

وخصصت الجامعة يوم الاثنين 6 سبتمبر لتسجيل الطلبة الذين  اجتازوا من 55 % إلى أقل من 65% من الساعات بدأ من الساعة 4 مساءا وحتى الساعة الثامنة مساءا، من الثامنة مساءا حتى 12 مساءا لتسجيل الطلبة الذين اجتازوا من 45 % إلى أقل من 55 % من الساعات المقررة.

وأشارت الجامعة الى ان تسجيل الطلبة الذين اجتازوا  من 35 % الى أقل من 45 % من ساعاتهم سيكون يوم الثلاثاء 7 سبتمبر بدء من الساعة 4 مساءا وحتى الساعة 8 مساءا ،اما الطلبة الذين اجتازوا من 25 % إلى أقل من 35%  من ساعاتهم سيبدأ تسجيلهم من الساعة 8 مساءا وحتى 12 مساءا ،في ذات اليوم.

وخصصت الجامعة يوم الأربعاء 8 سبتمبر لتسجيل الطلبة الذين اجتازوا من 15 % الى أقل من 25 % من ساعاتهم المقررة  بدأ من الساعة 4 مساءا وحتى الثامنة مساءا ، فيما يبدأ تسجيل الطلبة الذين تجاوزا اقل من 15 % من ساعاتهم المقررة من الساعة 8 مساءا الى الساعة 12 مساءا من ذات اليوم.

وبحسب الملاحظات المنشورة، فإن آخر موعد لدفع الرسوم الدراسية يوم السبت 11 سبتمبر  ،كما يقف التسجيل عند الساعة الـ 12 منتصف الليل يومياً.

كما يستمر التسجيل لكل دفعة إلى آخر يوم في فترة التسجيل، وهو يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر.

وأكدت الجامعة أن طلبة التمهيدي بمستوييه، الأول والثاني، والطلبة المجتازين التمهيدي إلى الفصل الدراسي الأول في برامجهم الأكاديمية المقبولين فيها، سيتم تسجيل مقرراتهم من قبل العمادة.

وبيّنت أن طلبة كلية البحرين للمعلمين، سيتم تسجيل مقرراتهم من قبل الكلية نفسها.