+A
A-

جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية ترحب بإلغاء قرار وقف مشروع خيرات البحرين

ثمنت جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية جميع الجهود المبذولة لإلغاء قرار وقف ترخيص مشروع خيرات البحرين وبالأخص الجهود المشتركة بين وزارة الخارجية في مملكة البحرين ووزارة الخارجية بجمهورية السودان الشقيقة الأمر الذي كان له الأثر الطيب في العلاقات المتميزة بين الأشقاء على المستوى الرسمي والشعبي والذي سينعكس على التعاون المستمر بين البلدين في جميع المجالات وخاصة المجالات الزراعية.
وأشاد المهندس محمد توفيق آل عباس رئيس جمعية المهندسين الزراعيين بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة برئاسة ولي العهد حفضه الله ورعاه لتحقبق توجيهات عاهل البلاد المفدى حفضه الله ورعاه المتمثلة بوضع الخطط الإستراتيجية والبرامج الزراعية المتنوعة لتحقيق الأمن الغذائي لمملكة البحرين ومنها مشروع خيرات البحرين الإستراتيجي بجمهورية السودان الشقيقة.

ونوه آل عباس بأهمية التنسيق العربي المشترك لتحقيق درجة أكبر من التكامل الزراعي وتنسيق الخطط الزراعية العربية بالاستفادة من المزايا النسبية في كل دولة عربية بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأهاب بهذه المناسبة بالجهات المختصة في مملكة البحرين ممثلة بشركة البحرين القابضة "ممتلكات" بالإسراع في وضع الخطط اللازمة لإستثمار مشروع خيرات البحرين بما يعود بالمنفعة العامة على البلدين.