+A
A-

الإسكان تشرع ببناء 132 وحدة سكنية باللوزي

أعلنت وزارة الأسكان عبر حسابها الرسمي بتطبيق "انستغرام" عن الشراكة بالقطاع الخاص لتنفيذ بناء 132 وحدة سكنية بمنطقة اللوزي، ضمن أولى مشاريع برنامج تطوير الأراضي الحكومية.

يأتي هذا الإعلان في سياق عمل دؤوب تقوم بها الوزارة عبر عدة مشاريع اسكانية طموحة في مملكة البحرين لتخفيض عدد الطلبات وتسكين المواطنين، وفق رؤية مملكة البحرين 2030.

وكانت الوزارة قد أعلنت أخيرا، ضمن مشاريعها الحديثة والمتنوعة، عن مشروع تطوير الأراضي الحكومية في العام 2019 لتطوير الوحدات السكنية على الأراضي المملوكة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص، منها مشروع اللوزي.

وأكدت الوزارة بأن تسعى خلال هذا البرنامج لتطوير حزمة من الأراضي بمناطق مختلفة، وصولاً لبناء 15 الف وحدة سكنية على مدى 10 سنوات.

وكان وزير الإسكان المهندس باسم الحمر قد صرح للـ"الباد" على هامش الايجاز الحكومي للوزارة في مارس الماضي بأن برنامج تطوير الأراضي الحكومية يشمل جميع المستويات بما فيها الخدمات الأساسية والبنية التحتية الى المطورين العقاريين، الذين سيقومون بتطوير هذه الأراضي.

ومن ثم عرضها على السوق على شكل وحدات سكنية، يمكن لقوائم المستفيدين من برنامج مزايا الانتفاع بشراء هذه الوحدات، ومن ثم يقوم المطور بسداد قيمة الأرض الى الحكومة.