+A
A-

منتخبنا يواجه السعودية في نهائي خليجي 6 للناشئين غدا

يسعى منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة لتحقيق اللقب الخامس عندما يواجه نظيره السعودي في نهائي النسخة السادسة من بطولة المنتخبات الخليجية التي تختتم غدا الإثنين على أرض المملكة الساعة 7:00 مساء على صالة عيسى بن راشد الرياضية.

كما سيلتقي المنتخبين الكويتي والإماراتي الساعة 5:00 مساء لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، علما بأن الأزرق تغلب على منافسه 3/2 في ختام الدور التمهيدي.

وكان منتخبنا قد تأهل للنهائي بعد فوزه على الإمارات بنتيجة 3/0 بينما تأهل المنتخب السعودي إثر تغلبه على الكويت 3/0 في الدور نصف النهائي من البطولة، وحافظ منتخبنا على سجله خاليا من الهزائم بعد فوزه في أربع مباريات متتالية.

ويعتبر منتخبنا هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في سلطنة عمان عام 2015 وسبق له الفوز باللقب في النسخة الأولى بالكويت 2007 والنسخة الثالثة بالبحرين 2011 والنسخة الرابعة في السعودية 2013 ليتسيد لائحة الشرف بفوزه باللقب أربع مرات من أصل خمس نسخ نظمتها اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة.

والتقى منتخبنا أمام السعودية في ختام الدور التمهيدي وتمكن من التغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط وهو ما يرجح كفة منتخبنا لتحقيق اللقب الخليجي رغم أن المواجهة النهائية ستكون حساباتها مغايرة بعدما عمد مدرب المنتخب السعودي لإشراك عدد من البدلاء في اللقاء السابق كما أن المنتخب السعودي قدم مستوى متميز قارع من خلاله منتخبنا.

يقود الأحمر المدرب البرازيلي " ليوناردو ألفيس" والذي سيلعب بنفس التشكيلة المعتادة التي خاض بها معظم المباريات السابقة والمتمثلة في الإعتماد على صانع الألعاب صادق مرهون وكلا من سيد هاشم عيسى و علي حبيب ضاربا مركز (4) وحسين علي بمركز (2) وحسن عليوي وحسن الورقاء في مركز (3) والليبرو حسين عبدالرضا.

ويحتاج المنتخب لتصحيح بعض الأخطاء من خلال تقليل نسبة الكرات الهجومية الطائشة واستقرار الكرة الأولى وتماسك حوائط الصد، والحد من الخطورة الهجومية التي سيشكلها جواد الخواهر وحسين عبدالجليل الكعيبي ومروان الهوساوي باعتبارهم مصدر الخطورة في تنفيذ الضربات الساحقة بالمنتخب السعودي.

 

الورقاء: التركيز مفتاح الفوز وندعو الجماهير للحضور

قال لاعب منتخبنا الوطني حسن علي الورقاء أن التركيز وتقليل نسبة الأخطاء يشكلان مفتاح الفوز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية.

وأضاف الورقاء أن المنتخب السعودي قوي وأن التغلب عليه في الدور التمهيدي لا يعني الدخول بنوع من التراخي وإنما الضغط منذ البداية والتسلح بالعزيمة والإصرار والتركيز العالي والحذر.

وقال " لم نقدم كل ما لدينا من مستوى في المباراة الأخيرة أمام الإمارات ومن قبلها أمام السعودية وارتكبنا العديد من الأخطاء التي يجب تلافيها في مواجهة اليوم... فالخصم قوي ولكننا قادرون على تكرار الإطاحة به خصوصا وأن الأوراق مكشوفة بين الفريقين ونحن على دراية تامة بنقاط الضعف والقوة لديه".

وأكد الورقاء بأن اتباع توجيهات المدرب واستقرار الكرة الأولى والإرسالات المؤثرة ستشكل ركيزة أساسية في تحقيق الانتصار على الأخضر السعودي، مطالباً الجماهير بالحضور ومؤازرة الفريق في الموقعة النهائية لتشكل حافزا أمام المنتخب وتشجع اللاعبين على المزيد من العطاء متمنيا من كافة زملائه أن يكونوا بفورمتهم المعهودة للتغلب على المنتخب السعودي والتتويج باللقب الغالي.

 

البوسطة : اللقب الخليجي هدفنا

قال صانع ألعاب منتخبنا الوطني علي عبدالمجيد البوسطة أن المنتخب سيدخل المواجهة أمام المنتخب السعودي بشعار الفوز وخطف اللقب الخليجي خصوصا وأن المباراة تقام على أرضنا وبين جمهورنا.

وأضاف البوسطة أن المنتخب السعودي يتمتع بعناصر جيدة وهو منتخب قوي رغم الفوز عليه بالدور التمهيدي ومتى ما دخل اللاعبون بمستواهم المعهود وتسلحوا بالقوة والإرادة والحماس فإن الفوز سيكون من نصيبهم خصوصا وأن منتخبنا هزم الأخضر وهو ما يشكل دافع معنوي لجميع اللاعبين.

وتابع " الفوز على الأخضر يجب أن لا يمنحنا الثقة الزائدة وينبغي أن ندخل بقوة منذ البداية وتلافي الأخطاء السابقة التي ارتكبناها والعمل على تطبيق تعليمات الجهاز الفني والتركيز والإهتمام بالاستقبال والإرسالات المؤثرة وتماسك حوائط الصد..".

وذكر البوسطة أن منتخبنا حضر بصورة جيدة لمواجهة السعودية وهو يدرك تماما نقاط الضعف والقوة لديه معربا عن أمله في أن يوفق منتخبنا في تحقيق الفوز ليفوز الأحمر باللقب الخليجي ويعانق الذهب ويؤكد أفضليته من بين جميع المنتخبات بعدما فاز في جميع المباريات السابقة من دون أي خسارة.