+A
A-

غدا سحب قرعة تصفيات مونديال السلة 2023

تجري يوم غد، الثلاثاء، مراسم سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2023، المقرر إقامتها لأول مرة في 3 دول، هي: اليابان وأندونيسيا والفيليبين.

وستقسم المنتخبات الـ 16 المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا الى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات سيتم توزيعها بحسب التقسيم الجغرافي (شرق آسيا – غرب آسيا)، وفي كل قسم 8 منتخبات تُوزع على مجموعتين.

وسيكون منتخبنا الوطني ضمن مجموعتي غرب أسيا مع منتخبات “إيران، الأردن، لبنان، كازاخستان، سوريا، السعودية والهند”.

وحدد الاتحاد الدولي مستويات قرعة تصفيات كأس العالم لغرب القارة الآسيوية الذي على النحو التالي: الأردن وإيران في المستوى الأول، لبنان وكازاخستان في المستوى الثاني، الهند وسوريا في المستوى الثالث، السعودية والبحرين في المستوى الرابع.

ويشارك في كأس العالم مرة أخرى 32 منتخباً، وستتضمن عملية التأهل لمونديال 2023 ست نوافذ على مدى 15 شهراً عبر المناطق الأربع في إفريقيا والأمريكتين وآسيا وأوقيانوسيا وأوروبا، مع 80 منتخباً وطنياً يتنافسون على مكان في كأس العالم وهي التي شاركت في بطولاتها القارية.

ويتأهل الى نهائيات كأس العالم 32 منتخباً مقسمة على النحو التالي؛ 12 من قارة أوروبا، و7 من الأميركيتين، و5 من افريقيا، و8 من آسيا منها البطاقات الممنوحة للدول المستضيفة، حيث تم منح بطاقتين للفلبين واليابان، فيما منحت البطاقة الثالثة لإندونيسيا لكن شريطة احتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة آسيا 2021.