+A
A-

منتخبنا يفرط باللقب ويهدي الكأس للسعودية في نهائي البطولة الخليجية للناشئين للكرة الطائرة

فرط منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة في التتويج باللقب الخليجي السادس بعدما خسر من نظيره السعودي 3/2 في نهائي خليجي 6 الذي أقيم مساء اليوم على صالة عيسى بن راشد الرياضية، بعدما كانت تفصل منتخبنا نقطة واحدة عن الفوز في الشوط الحاسم إثر تقدمه 14 -11.

وانتهت نتائج الأشواط الخمسة 25 -17، 23 -25، 20 -25، 33 -31، 19 -17 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول الكويتي نايف الحميدان، والثاني الإماراتي رغش العامري.

سيطر منتخبنا على مجريات الشوط الأول بسلاح الإرسال القوي والذي كان بطله حسن عليوي وسط استقبال سيء للسعوديين وارتباك لاعبيه ليتقدم منتخبنا 7 – 3 بكل أريحية ويواصل تفوقه بالتغطية الدفاعية المتميزة مع القوة الهجومية لالأطراف سيد هاشم عيسى وحسين علي وهو ما منح منتخبنا التقدم وشهد هذا الشوط تألق سيد هاشم عيسى في الهجوم من مركزي 4 و6.

تحسن أداء السعوديون في الشوط الثاني وبرز حسين الكعيبي وجواد الخواهر بضرباتهم الساحقة وسط أداء مخيب لحوائط صد منتخبنا، وهو ما منح الأخضر التقدم 8-6 ورغم تعادل منتخبنا 14-14 عاد الأخضر للتفوق بفضل تألق مروان هوساوي في الهجوم ليتقدم السعوديون 22 -20 ثم 24 – 20 ورغم قدرة منتخبنا على إحراز ثلاث نقاط متتالية 24 – 23 أسقط صانع الألعاب مرتجى حبيب كرة مخادعة أنهى بها الشوط لصالح فريقه 25 -23.

في الشوط الثالث واصل السعوديون أدائهم القوي في الشق الهجومي عبر هوساوي وخواهر في الأطراف مع تماسك حوائط الصد والتغطية الدفاعية الباسلة ليتقدموا 20 -16 مستغلين الحالة السيئة لمنتخبنا على مستوى الإستقبال والهجوم وحوائط الصد وتضييع الإرسات في النقاط الحساسة حيث اهدى سيد هاشم السعوديون النقطة الأخيرة للشوط 25 -20.

فاز منتخبنا بالشوط الرابع بشق الأنفس وكان من أكثر الأشواط إثارة وندية وحسمه الأحمر بصد من حسن عليوي وارسال مباشر من حسين علي.

وفرط منتخبنا في الفوز بالشوط الخامس رغم تقدمه 14 -11 بفضل تفوق الحوائط السعودية وعدم قدرة ضاربينا على تخليص الكرات الهجومية ليحرز الأخضر التعادل 14-14 ويفوز بالشوط 19-17 بخطأ استقبال من علي حبيب.

وأسفرت جوائز الألقاب الفردية عن فوز مرتجى حبيب من السعودية كأفضل معد، حسين علي حسن من البحرين أفضل لاعب بمركز 2، حسن عليوي من البحرين افضل لاعب بمركز 3، طلال الياقوت من الكويت افضل لاعب ثان بمركز 3، سيد هاشم عيسى من البحرين افضل لاعب بمركز 4، حسين الكعيبي من السعودية افضل لاعب ثان بمركز4، عبدالله الدخيل من السعودية افضل لاعب حر، مروان هوساوي من السعودية افضل لاعب شامل.