+A
A-

جولة في منزل أشتون كوتشر وميلا كونيس في لوس أنجليس

عرضت مجلة Architectural Digest البيت الذي يعيش فيه الزوجان النجمان أشتون كوتشر وميلا كونيس واللذان يعتبران من أقوى الثنائيات في هوليوود.

هما في الواقع من أبرز المهتمين بالطبيعة والعيش المستدام ومن أجل ذلك صمما منزلهما على شكل حظيرة عصرية تتكامل مع الأرض المحيطة بها وحرصا على استعمال عناصر من الطبيعة مثل الخشب المجموع وكذلك الإسمنت والزجاج. كما أنهما حفرا بئرا لسقاية الأرض وزراعتها.

يقع منزلهما فوق تلة في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا وتبلغ مساحة العقار مع الأرض المحيطة به 6 هكتارات وهو يضم منزل رئيس ومنزل للضيوف أو حظيرة الترفيه كما يطلق عليها الزوجان وكذلك صوان للشواء. كل هذه المباني تتموضع حول محور مركزي يسمح برؤية المنظر المحيط بالمنزل من كل مبنى.

استغرق الحصول على تصميم للمنزل 5 سنوات جمعا خلالها جميع مصادر الوحي لتنفيذ رغبتهما من Pintrest قبل أن يوكلا مهمة البناء للمهندس المعماري Howard Backen الذي تولى عملية تصميم المنزل بشكل يتكامل مع العناصر الطبيعية المحيطة به. وتمكن من بناء منزل من عناصر قديمة وحرص على جعله مناراً دائماً بفضل الشبابيك الواسعة الممتدة.

كما أن المنزل يعمل على الطاقة الشمسية بواسطة ألواح تم إخفاؤها فوق الشرفة وكذلك على جانب المنزل وهو يحصل على طاقة أكبر بكثير من احتياجاته.

واستكمالاً لعناصر البناء المميزة قامت مهندسة الديكور فيكي تشارلز Vicky Charles بتزيين المنزل وإضفاء الطابع الحميمي عليه من خلال خلط الكثير من الخامات والعناصر. كما أنها قامت بإدخال عناصر من منازل سابقة سكنها الزوجان مثل كرسيان من الفضة أوصى عليهما أشتون خلال رحلة إلى الهند وثريا ضخمة الكريستال تتدلى حتى 3 أمتار.