+A
A-

استئناف صرف مكافآت "المتطوعين" بعد عمليات التدقيق

من المقرر أن تستأنف عمليات صرف المكافآت المخصصة للمتطوعين في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19) وذلك بعد عمليات التدقيق التي تقوم فيها وزارة الصحة في كشوفات المتطوعين والمقرر أن تنتهي في 15 من شهر سبتمبر الجاري ذلك ما كشفه مصدر موثوق لـ"البلاد".

وقال: "تأتي هذه الخطوة الإجرائية بعد أن تسلمت وزارة الصحة بعض التظلمات من قبل المتطوعين في شأن الساعات والمدة الزمنية التي عملوا فيها كمتطوعين في ذروة مكافحة الجائحة"، مشيرًا إلى أن الميزانية موجودة لدى وزارة المالية والاقتصاد إلا أن بعض الملابسات جعلت الوزارة تحطات تدقيقًا ومن ثم البدء في رفع كشوفات القوائم المدققة لوزارة المالية من أجل عمليات الصرف.

وأفاد أن عمليات الصرف ستتم على دفعات إذ شلمت الدفعة الأولى التي تم الصرف لهم أكثر من 500 متطوع وذلك بواقع 1000 دينار عن كل شهر عمل تطوعي، مؤكدًا إلى أن إجراءات الصرف ستشمل تدقيق صارم على كشوفات الحضور والإنصراف المقيدة لدى الفريق الوطني.

ونوه أن المكافآت سيتم تحديدها بناء على مدة فترة التطوع، وأن وزارة الصحة قامت بالتواصل مع كافة المتطوعين لتحديث بياناتهم التي تشمل الجهة المتطوع فيها ومدة التطوع، مع نسخة من جواز السفر والبطاقة الشخصية ورقم الحساب، ونسخة من المؤهل الدراسي والسيرة الذاتية.