+A
A-

MSCEB تمنح جائزة صلاح الدين للإبداع المعماري لسنة 2021

منحت مؤسسة محمد صلاح الدين للإستشارات الهندسية (MSCEB)  جائزة صلاح الدين للإبداع المعماري للعام الخامس على التوالي للطالب عبدالله محمد مكي لتميزه في التصميم المعماري لمشروع التخرج و الطالب ناصر ابراهيم سرحان لتميزه في التصميم الداخلي لمشروع التخرج و ذلك خلال حفل التكريم الذي اقيم مؤخرا في جامعة البحرين  – الصخير – أغسطس 2021.

تحمل هذه الجائزة اسم المعماري البحريني المتميز المهندس صلاح الدين بن أحمد بن حسن إبراهيم والذي تمتد أعماله المتميزة حتى اليوم فيشهد باب البحرين والكثير من المشاريع الأخرى على جودة تصميماته و التي جعلت منه أحد رواد المدرسة المعمارية الحديثة في مملكة البحرين. توفي بعمر الشباب سنة 1957.

وصرح المدير التنفيذي لمؤسسة محمد صلاح الدين لللإستشارات الهندسية, المهندس ثامر صلاح الدين ان هذه الجائزة تهدف إلى فتح آفاق التنافس بين طلبة العمارة و الهندسة في جامعة البحرين للتميز والإبداع في عملية تصميم المشاريع وتشجيعهم على استخدام أحدث التقنيات والعلوم في عملية تصميم المباني، حيث إن لهذا القطاع تأثيرا جوهريا في إبراز مملكة البحرين بالصورة المعمارية الحديثة والمتطورة.

وتمنح الجائزة من مؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية (MSCEB) بشكل سنوي لمشاريع التخرج في كلية الهندسة وفقا لمعايير الترشيح والقواعد المنظمة لها.