+A
A-

1145 مخالفة إسكان في المحرق وصدور أحكام بحق 180 وحدة

كشف مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر أن مجموع المخالفات في المشاريع الإسكانية المرصودة من قبل البلدية في نطاق محافظة المحرق بلغت 1145 مخالفة، موزعة على 338 مخالفة بقلالي، و101 مخالفة بشرق الحد، و123 مخالفة بالدير وسماهيج، و100 مخالفة بالمحرق، و353 مخالفة بالبسيتين، و130 مخالفة بعراد.

وأشار في رده على سؤال لمجلس بلدي المحرق إلى أنه تم إحالة 225 مخالفة منها على الجهات القانونية، فيما صدرت أحكام بحق 180 مخالفة منها.

من جهته، عبر رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي عن أسفه من تأخر اعتماد وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني التعديلات الجديدة على الاشتراطات التنظيمية للتعمير في المناطق الإسكانية.

ولفت إلى أن البلديات ما زالت مستمرة في تحرير المخالفات في المشاريع الإسكانية، وإحالتها على الجهات القانونية، وإصدار الأحكام بشأنها، في الوقت الذي عالجت فيه الاشتراطات الجديدة أكثر من 80 إلى 90 في المائة من تلك المخالفات، وما سيساهم فيه التعجيل في اعتمادها من تصحيح أوضاع أغلب المخالفات في تلك المشاريع السكنية.

وقال إن المجلس البلدية ووزارة الإسكان إلى جانب اللجنة المشتركة بين الإسكان وشؤون البلديات انتهوا من تقديم مرئياتهم على التعديلات المقترحة والتوافق بشأنها، وأنه لم يتبق عليها سوى اعتماد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتصبح قراراتها نافذة.