+A
A-

المؤيد: البحرين وضعت مرتكزات للعمل الشبابي وزرعت الأمل بين الشباب

شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في فعاليات منتدى الشباب الدولي Eurasia Global والذي عقد في مدينة اورنبرق بروسيا ويمثل منصة للحوار العملي بين جمهورية روسيا الاتحادية ودول العالم.

وتحدث سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة في محور "عالم بلا حدود والمشكلات التي تواجه الشباب العالمي" كمتحدث رئيسي وأشار إلى أن الشباب في العالم يواجه العديد من التحديات في الفترة الراهنة بسبب التحديات التي تعصف بالعالم ومن بينها جائحة كورونا والضعف في بعض اقتصادات دول العالم.

وأضاف وزير شؤون الشباب والرياضة في حديثه "إلى أن مملكة البحرين وضعت استراتيجية واضحة للشباب تسير عليها والهدف منها تمكين الشباب في مختلف المجالات وقد قمنا بتطبيق مرتكزات العمل الشبابي والتي يشار إليها بـ 5+1 وتعني شعور الشباب بالأمان، والاستماع والإنصات اليهم، وإنهم مدعومون، ومرغوب فيهم، وموثوق بهم، بالإضافة وهذا ما يؤدي إلى زرع الأمل المتمثل في البيئة التنافسية العادلة المفتوحة".

وتحدث سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد عن أبرز مبادرات البحرين في مواجهة تحديات الشباب اليوم وقال "أطلقت مملكة البحرين صندوق الأمل وذلك للمساهمة في حل المشكلات التي تتعلق بالشباب ورصد المهارات والكفاءات الوطنية الشبابية وتعزيز إسهامه في التنمية والدخول في عالم الاقتصاد وتسليط الضوء على الإنجازات والمنجزين، كما يمكن للشباب المشاركة في تحديد الاستراتيجيات عبر إشراكهم في "قمة الشباب" والتي يلتقي من خلالها الشباب مع كبار المسؤولين لمناقشة التحديات بكل شفافية والاستماع إلى الحلول ووضع الإطار التنفيذي لتطبيق المقترحات".

وفي ختام مشاركته بين سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة "يجب أن يحظى الشباب في العالم برعاية فائقة باعتبارهم يمثلون المستقبل والعمل على إشراكهم في وضع الاستراتيجيات التي توصل إلى تخطي التحديات".

والتقى سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد مع الوفد الشبابي البحريني المشارك في فعاليات المنتدى حيث استمع إلى تجربتهم في المشاركة بالمنتدى العالمي ومكتسبات لقاءهم مع أقرانهم من مختلف دول العالم بالإضافة إلى التجارب والخبرات، كما استمع إلى أهم مبادرات الشباب وطموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.