+A
A-

الجوكم: كأس السوبر البحريني باكورة المسابقات المحلية لكرة اليد

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد علي الجوكم أن بطولة كأس السوبر البحريني ستكون باكورة المسابقات المحلية للموسم الرياضي 2021/2022 في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي،  وقال أن مسابقة الدوري العام ستنطلق بعدها مباشرة وخلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم.

وبيّن الجوكم أن كأس السوبر البحريني سيقام في العشرين من الشهر الحالي بين فريقي النجمة وباربار، فيما تلعب مباراة السوبر البحريني الإماراتي في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بين بطلي السوبر البحريني والسوبر الإماراتي، وستكون المباراة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفيما يخص مسابقة الدوري العام، أكد رئيس لجنة المسابقات أن بداية الدوري ستكون في الثاني من أكتوبر ويفتتح الدوري فريقا الاتحاد والنجمة على أن تلعب بقية الجولات بواقع خمس مباريات في الجولة الواحدة، مشيراً الى أن جدول مباريات القسم الأول قد تم تعميمه على الأندية بعد اعتماد مواعيده بحيث ينتهي القسم الأول في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر القادم ومن ثم التوقف الإجباري لإعداد المنتخب الأول للبطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وأوضح الجوكم أن مسابقات الفئات العمرية ستنطلق في شهر أكتوبر لفئات الأشبال والناشئين والشباب، وستقام المباريات بنظام الدوري من قسم واحد ومن ثم الدورة الرباعية، فيما تم تأخير موعد انطلاق دوري المهرجان الى شهر نوفمبر القادم.