+A
A-

"الأهلية" تقيم معرضاً تعريفياً ببرامجها في السيتي سنتر

تفتتح الجامعة الأهلية صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر/أيلول 2021 جناحها التعريفي بمجمع السيتي سنتر  للتعريف بالجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها المقدمة للطلبة، بعد أن حققت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة نتائج متقدمة في المراجعة البرامجية لهيئة جودة التعليم والتدريب لبرامج الكلية بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وقد أوضح القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية الدكتور فيصل الشويخ بأن الجامعة بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة الحكيمة تبوأت مواقع متقدمة في مستويات الجودة وكفاءتها التعليمية وهو ما تؤكده جميع نتائج التقييم والمراجعات التي تعلن عنها هيئة جودة التعليم والتدريب وهي هيئة حكومية مهنية ومتخصصة وتقف على مسافة واحدة من جميع المؤسسات التعليمية.

وأضاف: كذلك تؤكد التصنيفات العالمية التي حققت فيها الجامعة الأهلية نتائج باهرة سواء على مستوى الجودة وفاعليتها في خدمة المجتمع أو من النواحي البحثية والعلمية على تميز الجامعة الأهلية وتبوئها مكانة مرموقة، وما ما جعل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة تنظر للجامعة وخريجيها بتقدير كبير.

ودعا الشويخ جميع الراغبين في التعرف على برامج الجامعة للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه وانجازاتها العلمية والثقافية إلى زيارة الجناح التعريفي بالجامعة الذي يبدأ اليوم الأربعاء ويستمر لمدة أربعة أيام بمجمع السيتي سنتر.

وأكد حرص الجامعة على أن يكون خريجيها على أعلى درجات التنافسية والتقدير في سوق العمل، وأن يواكبوا مختلف المستجدات المهنية والتقنية في مجالات اختصاصهم، مبديا اعتزازه بكل الدعم الذي تحظى به الجامعة الأهلية من القيادة الحكيمة والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي.

ومن جهتها قالت مديرة القبول والتسجيل بالجامعة السيدة فاتن ضيف بأن باب القبول والتسجيل لا يزال مفتوحاً في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، سواء التي تقدمها الجامعة بصفتها الخاصة أو البرامج التي تقدمها الجامعة بالشراكة مع أعرق الجامعات العالمية، مثل برنامج ماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية، أو برنامجي الدكتوراه في الإدارة والدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات اللذين تقدمهما الجامعة بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية.

وأكدت ضيف بأن الجامعة بهدف اجتذاب الطلبة المتميزين والجديرين بالتعليم الرائد، تقدم منحا جزئية للمتفوقين في المرحلة الثانوية تصل إلى 50%، وتتيح الفرصة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من المنح الجزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة، منوهة إلى أن باب القبول للفصل الأول من العام الأكاديمي 2021-2022 ما يزال مفتوحاً لانضمام الطلبة المستجدين أو المنتقلين من جامعات أخرى.

ويستمر الجناح التعريفي بالجامعة الأهلية في مجمع "السيتي سنتر" حتى مساء السبت المقبل الموافق 11 سبتمبر/أيلول 2021، حيث يشكل منصة حيوية يتفاعل فيها أساتذة الجامعة وموظفيها مع خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بالجامعة وأولياء أمورهم.