+A
A-

لماذا تلتزم المدارس الخاصة برفع أيام التدريس الحضوري بخلاف الحكومية؟

قال أولياء أمور لعدد من الطلبة في المرحلة الإعدادية لــ"البلاد" بأن الجدول الدراسي المقترح من وزارة التربية والتعليم والذي يفيد بأنه سيتم السماح للطلبة، بحضور يوم واحد في المدرسة، أحبطهم وأحبط أولادهم.

وأضافوا" نتحفظ على هذا القرار، والذي من شأنه أن يؤثر على الطلاب وعلى العملية التعليمية، حيث ينبغي أن يكونوا جميعًا على قدر واحد من المساواة، فلماذا تلتزم المدارس الخاصة برفع أيام التدريس الحضوري، ولا يحصل ذلك في المدارس الحكومية؟".

وتابع أولياء الأمور"أننا نرى بأن أولادنا قد تعرضوا للظلم والإجحاف بهذا الشأن، وبشكل سيؤثر على حصيلتهم التعليمية، واختلاطهم بالآخرين، وكذلك في بناء شخصياتهم".

وأكملوا "كما يجب تفعيل حصة الرياضة والتي تحولت مع الأسف الشديد لمادة نظرية، لكن الإجابة كالعادة (قوانين الوزارة)".

وزاد أولياء الأمور "لقد عادت الحياة إلى طبيعتها في أغلب المرافق، مثل المجمعات، وأماكن الترفيه، والملاعب الرياضية، وغيرها عدا المدرسة، ومما يؤسف له بأن الكثير من الطلبة وأبنائنا من ضمنهم سيضطرون للجلوس على الشاشة من الساعة ٧:٣٠ صباحًا وحتى الـ ٢:١٥ مساء".

وقالوا "لقد تسببت هذه الأوضاع لأولادنا بصداع يلازمهم حتى المساء، بالإضافة إلى آلام في الرقبة والظهر، وإننا كأولياء أمور لنعبر عن استيائنا وإحباطنا الشديد من ذلك، راجين من الوزارة الموقرة، إعادة الدوام الرسمي، وتفعيل الحضور اليومي حرصًا على مصلحة أبنائنا وبناتنا الطلاب، مما سيصب في صالح تعليمهم وصحتهم النفسية والجسدية".