+A
A-

وزارة الإسكان: إعفاء الأرملة وأبنائها القصر من المبلغ المتبقي للخدمة الإسكانية

قالت رئيس قسم الشؤون القانونية والتفتيش بوزارة الإسكان نوال عبداللطيف في مداخلة لها ببرنامج صباح الخير يا بحرين والذي يبث عبر أثير إذاعة البحرين إنه في حالة وفاة المنتفع من الخدمة الإسكانية، يحق لأسرته إذا ما كانت أرملة وأبناء قصر، التقدم إلى الوزارة بطلب إعفائهم من سداد القيمة المتبقية عن الخدمة الاسكانية.

وأضافت عبداللطيف أن هذا الإجراء الذي يتم اتباعه، بناء على مكرمة صادرة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، صادرة العام 2001، حيث أمر بإعفاء أسرة المنتفع من الخدمة الإسكانية حال وفاته، وتركه لأرملة ولأبناء قصر.

وزادت، كما وجه صاحب الجلالة أن تكون هذه الخدمة باسم الأرملة والأبناء، وعليه، فإن على الأرملة والأبناء حال الوفاة التقدم بطلب لدى الوزارة، مرفق بها الفريضة الشرعية بطلب إعفائهم من سداد المتبقي من المبلغ على الخدمة الاسكانية، حيث ستباشر الوزارة بإصدار قرار وزاري مذيل بتوقيع سعادة الوزير لإعفائهم من سداد القيمة والمتبقية، وإحالة الأمر لبنك الإسكان لكي يقوموا بدورهم بقفل الحساب.

وفي تفسير لها عن ماهية الأبناء القصر، قالت عبداللطيف" اللذين لم يبلغوا سن الواحد والعشرين سنة، أو طرأ على أحد الأبناء عارض عوارض الأهلية.

وفي حالة حصول المنتفع على تمويل مدمج مع زوجته، وفي حدوث وفاه لأحدهما، وبوجود أبناء قصر، علقت بالقول" يحق لهم التقدم بطلب اعفائهم من القيمة المتبقية عن التمويل المخصص للزوج المتوفي".