+A
A-

"خدمات العاصمة" ومدير عام الأمانة يزوران السوق المركزي

أكد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة د.عبدالواحد النكال وجود تفاؤل في إحداث نقلة نوعية للسوق المركزي خلال عام من الآن عبر سلسلة من الأعمال من بينها مشروع تنظيم وقوف الشاحنات بإدارة شركة إدامة، وتحسين البنية التحتية ورصف الطرق والممرات بالتعاون مع شئون الأشغال في الوزارة. جاء ذلك على هامش زيارة اللجنة اليوم الخميس بمشاركة مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي وعدد من المسئولين في الأمانة.

وأشار النكال إلى أن المجلس يثمن جهود الجهاز التنفيذي لأمانة العاصمة وسعيه الدائم والمستمر لإحداث التطوير والتحسين في الأقسام المختلفة للسوق المركزي، كما نتوجه بالشكر الجزيل إلى سعادة المدير العام المهندس محمد السهلي على مرافقته شخصيا لأعضاء لجنة الخدمات أثناء الزيارة، وإلى جميع أعضاء لجنة الخدمات وموظفي الأمانة والمجلس على المشاركة في هذه الزيارة.

وتابع" الزيارة التي قامت بها لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة إلى السوق المركزي جاءت لتؤكد على حرص المجلس على التفاعل مع كل ما يتم طرحه وتداوله من موضوعات ومشكلات في الصحافة والاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ذات علاقة بالمواطن، وتم في الزيارة الاطلاع على وضع السوق وأقسامه المختلفة من حيث النظافة والتنظيم والتكييف والبيئة المحيطة".

ونوه رئيس لجنة الخدمات أنه " لاحظنا وجود تطويرات وتحسينات في عمليات التنظيم والنظافة مقارنة بالسنوات الخمس الماضية، على الرغم من أنها قد لا تلبّي الطموح، لكنها تتوافق مع الإمكانات المتاحة حاليًا. ويمكن التأكيد على أن التكييف مشكلة موجودة على الرغم الصيانة المستمرة التي تقوم بها الأمانة، وبشكل عام لمسنا رضا البعض نوعا ما من الباعة والتجار عن وضع السوق حاليا مع تأكيدهم على أهمية الاستمرار في التطوير، فيما لمسنا بعض الانتقادات والسلبيات فيما يتعلق بمشكلة التبريد".

وأثنى النكال على استجابة الأمانة لطلب الباعة والتجار في السوق بوضع مظلّة خارجية لقسم إنزال البضائع والخدمات، ومناطق بيع الجملة لتقي من ظروف الطقس.

وبخصوص مشكلة القوارض والفئران في السوق قال النكال إنه " بحسب ما تم مناقشته مع الجهاز التنفيذي ناتجة عن ضعف الالتزام بإجراءات النظافة من قبل بعض الباعة، كوضع المخلفات في الأماكن غير المخصص لها، أو وضعها في شبكات الصرف الصحي. وقد قدّمنا ملاحظات بشأن طريقة عرض الباعة في قسم الإنتاج المحلي، وكذلك بأهمية وضع لوحة اعلانية للفرشات في قسم الخضار والفواكه، وإبراز السجل التجاري في مكان مناسب".

وفيما يتعلق بمباني السوق أوضح  رئيس لجنة الخدمات بالمجلس بأن مباني السوق قديمة جدا، وفي حاجة الى عمل جبّار للتطوير يستند على وجود ميزانية مناسبة، وسيتم اعداد تقرير مفصّل من قبل لجنة الخدمات بالمجلس حول الزيارة ووضع السوق وسيرسل إلى سعادة المدير العام؛ يهدف إلى التطوير والتحسين وسيتضمن أبرز ملاحظات أعضاء اللجنة واقتراح الحلول الممكنة.