+A
A-

مدينة سلمان .. مرافق متكاملة ضمن بنية تحتية متطورة

مدينة سلمان هي أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية التي قامت بتنفيذها وزارة الإسكان في الساحل الشمالي الغربي لمملكة البحرين، وتعتبر أكبرها من ناحية المساحة وعدد الوحدات السكنية والمرافق والخدمات، وتتضمن واجهات بحرية بمساحة 31 كيلو متر، ومساحات خضراء تبلغ كما تتضمن مسارات للدراجات الهوائية ولممارسة مختلف الهوايات بمساحة إجمالية تبلغ 41 كيلو متر، ومسارات مخصصة للمشاة بمساحة 120 كيلو متر.

وتعتبر مدينة سلمان التي تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بافتتاحها في العام2018م هي الأكبر والأكثر تطورًا في تاريخ الإسكان، وتتكون المدينة من 6 ضواح سكنية بتصاميم عصرية حديثة وتضم عدد من الجزر، بما يتناسب ومتطلبات الأسرة البحرينية، إلى جانب استكمال بناء 303 وحدة سكنية جديدة يتأمل الانتهاء منها في العام المقبل.

ويتوفر في مدينة سلمان مجموعةً واسعة من المرافق على مسافات متقاربة يمكن الوصول إليها بشكل سريع وسلس لجميع القاطنين، ويقضي أغلبهم الأجواء الصيفية على ساحل المدينة حيث يمكنكم الاستمتاع بممارسة رياضة السباحة أو الجري والمشي ضمن مساحات مخصصة لذلك في الجهة المقابلة للشاطئ.

كما يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب والتسلية من خلال ارتياد المساحات المخصصة لهم في المدينة والمؤهلة بالكامل لاستقبال الأطفال.

وعلى الجهة الأخرى تم تجهيز مساحات خضراء واسعة شكلت رقعة كبيرة من المدينة تتضمن ممشى داخلي لها وأصبح الأهالي يسمونها بمنطقة "الجبل الأخضر" التي تعكس فكرة استغلال المساحات الشاسعة لصالح أهالي المنطقة ولتكون متنفس لهم وبمثابة منتزه داخلي.

وقد تم تخطيط مدينة سلمان ليتوفر لمعظم الوحدات السكنية إطلالة بحرية أو إطلالة على مساحات خضراء ومسارات ممارسة الرياضات المختلفة، ويمكن رصد استفادة الأهالي من هذا التخطيط بشكل واضح في طرقات المدينة التي تزدحم بشكل يومي بممارسي رياضة المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية.