+A
A-

منتخب الطائرة يواجه الهند غدا في بطولة آسيا للرجال

يستهل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة مشواره في نهائيات البطولة الآسيوية الـ 21 التي تستضيفها اليابان حتى 19 سبتمبر الجاري عندما يواجه غدا الأحد الهند الساعة 9:30 صباحا بتوقيت طوكيو (3:30 فجرا بتوقيت مملكة البحرين).

ويقع منتخبنا في المجموعة  (A) التي تضم كلا من اليابان المستضيف والهند وقطر، وتضم المجموعة (B) كلا من إيران وباكستان وتايلند وهونج كونج، فيما تضم المجموعة (C) كلا من استراليا والصين وسيرلانكا والكويت، وأخيرا تضم المجموعة (D) كلا من كوريا والصين تايبيه وكازاخستان والسعودية ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

الوفد الإداري

ويترأس وفد المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد الذوادي ويضم الوفد كلا من مدير المنتخب علي السيد ومدرب المنتخب البرازيلي ماركو أنتونيو ومساعد المدرب الوطني ابراهيم علي والمساعد الثاني البرازيلي لياندرو ألفيس وأخصائي العلاج الطبيعي محمد علي المنصور فيما سيكون الحكم المرافق منير مكي.

وتضم قائمة اللاعبين 14 لاعبا وهم عباس الخباز، حسين عبدالله سلطان، علي خير الله، محمود حسن، علي ابراهيم، محمد يعقوب، محمود عبدالواحد، محمد عنان، حسين مهدي الجشي، علي الصيرفي، ناصر عنان، محمود العافية، محمود عبدالحسين، علي حبيب.

ومن المتوقع أن تقوم قناة الدوري والكأس الرياضية بنقل منافسات البطولة.

ويشارك منتخبنا في البطولة الآسيوية بعد غياب حوالي 6 سنوات عن مشاركات المنتخب الأول في البطولات القارية حيث أن المشاركة الأخيرة كانت في البطولة الآسيوية الثامنة عشر التي أقيمت 2015 في إيران وكان يشرف على قيادة المنتخب المدرب الأرجنتيني "جورج ألبرتو اليقيتا" وحقق خلالها منتخبنا المركز 12 في الترتيب العام بينما فاز بلقب البطولة منتخب اليابان.

أما المشاركة الأولى لمنتخب الرجال فقد كانت في النسخة الثانية من البطولة عام 1979 والتي استضافتها مملكة البحرين لأول مرة في تاريخها وحقق فيها المنتخب المركز الرابع عشر تحت قيادة المدرب الياباني "ميكزوا" وأقيمت البطولة على صالة مركز الشباب بالجفير.

ووفقا لموقع الاتحاد الآسيوي الرسمي فإن منتخبنا شارك كذلك في النسخة الرابعة التي أقيمت في الكويت عام 1987 وحقق خلالها المركز الثامن وهو أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته القارية، كما شارك في النسخة الخامسة التي أقيمت في كوريا 1989 وحقق المركز السادس عشر، وشارك في النسخة التاسعة التي أقيمت في الدوحة 1995 وحقق المركز العاشر، وشارك في النسخة العاشرة في طهران 1999 وحقق ذات المركز.

كما شارك منتخبنا في النسخة الثانية عشر بالصين 2004 وحقق خلالها المركز العاشر.