+A
A-

وأخيرًا... حديقة عامة في النعيم

أعلن عضو مجلس أمانة العاصمة الدكتور عبدالواحد النكال أن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أصدر قرارًا باستملاك أرض بمساحة 725 متر مربع في منطقة النعيم وذلك من أجل إنشاء حديقة تخدم أهالي المنطقة.

وأفاد أن قرار الاستملاك جاء بعد جهد كبير بذل من قبل المجلس السابق للأمانة والمجلس الحالي وكانت الإنطلاقة منذ العام 2018، وقد تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وبين أن العقار الذي شمله قرار الاستملاك يقع في المنطقة القديمة في منطقة غرب النعيم، مشيرًا إلى أن هنالك عدة قرارات للمجلس من أجل استملاكات تخص المنفعة العامة في منطقة النعيم وقد شمل قرار استملاك الأرض هذه من قبل وزير البلديات باكورة الطلبات التي تقدم بها مجلس أمانة العاصمة.

وعلى ذات الصعيد وجه ممثل اللجنة الأهلية في المحامي جعفر الشيخ بالغ شكره إلى وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الوزير عصام خلف، ووكيل الوزارة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومجلس أمانة العاصمة لاسيما العضو الدكتور عبدالواحد النكال.

وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد إجراءات عديدة تظافرت فيه الجهود من قبل عدة جهات لحد أن توجت بقرار استملاك من قبل الوزير.

وبين أن هذه الخطوة المباركة التي طال انتظارها جاءت لتعطي معاني كثيرة وكبيرة لأهالي منطقة النعيم، وذلك بالاهتمام بالأطفال وكبار السن وزيادة رقعة المسطحات الخضراء، مؤكدًا أن الحديقة ستكون منفسًا لعامة أهالي المنطقة وساكنيها.

ونوه إلى أن الأهالي يترقبون عن كثب ضرورة اتمام الخطوات التالية لتنفيذ المشروع على أرض الواقع، مؤكدًا أن هذا المشروع سيكون أول مشروع للمنفعة العامة في منطقة النعيم.