+A
A-

جامعة البحرين تهيئ الطلبة المستجدين عبر الفضاء الالكتروني

- أ.د.حمز: يحثُّ الطلبة على استثمار فرصة الدراسة بالجامعة

تابع الطلبة المستجدون بجامعة البحرين برنامج يوم التهيئة، هذا العام، عبر منصة اليوتيوب، حيث أكد فيه رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة على أهمية "أن يستشعر الطلبة المستجدون فرصة قبولهم في جامعة البحرين، لأنها الجامعة الوطنية الأعرق والأكثر خبرة وكفاءة، ولأن غالبية برامجها الدراسية معتمدة عالمياً".

وحثَّ أ.د. حمزة الطلبة خلال كلمة موجهة للطلبة "على الجد والمثابرة، وعدم تفويت فرصة قبولهم في جامعة البحرين، وقال: "احرصوا على ألا تفوتوا هذه الفرصة، ولا تهدروها، بل تمسكوا بها من خلال الجد والاجتهاد، والمثابرة، فهذا وقتكم، وهذه فرصتكم، وهذا هو هدفكم الذي تسعون إليه حالياً لتنطلقوا تالياً إلى مجالات الحياة الرحبة، وأنتم تقفون على أرضية صلبة من العلوم والمعارف والمهارات".

وخاطب أ.د. حمزة الطلبة، عبر بث مسجل على يوتيوب، بقوله: "إن حصولكم على القبول للدراسة في جامعة البحرين، هي فرصة؛ لأنها الجامعة الوطنية التي تتشرف أن يكون رئيسها الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتحظى برعاية جلالته، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ".

وقال في كلمة له عبر الفضاء الإلكتروني: "إن جامعة البحرين تقدم لكم أرقى وأحدث ما ينتجه العلم في جميع المجالات، فلا تتردوا في السؤال والبحث، لأن السؤال الجيد والواعي هو نصف المعرفة، ولا تنتظروا معلومة، فالمعلومات اليوم متاحة في المصادر والمراجع الرصينة، ويمكن التوصل إليها عبر الخدمات الإلكترونية لمكتبة جامعة البحرين وعن طريق أساتذتكم الكرام".

وبارك رئيس جامعة البحرين للطلبة جدَّهم واجتهادهم الذي أوصلهم للانتساب إلى جامعة البحرين، وأثنى على دور أولياء أمور الطلبة "الذين كانوا جزءاً من هذا الكيان التعليمي الرائد".

من جانبها، رحَّبت عميدة شؤون الطلبة في جامعة البحرين الدكتورة فاطمة محمد المالكي بالطلبة المستجدين، وقدمت خلال كلمة لها صورة شاملة عن الخدمات التي تقدِّمها جامعة البحرين لطلبتها، موضحة أن "عمادة شؤون الطلبة تحرص على تنظيم فعالية يوم التهيئة بشكل سنوي، لإطلاع الطلبة على كل ما يحتاجونه إليه في مسيرتهم الأكاديمية والعملية".

وعبَّرت د. المالكي عن سعادتها لمشاركة أولياء أمور الطلبة في برنامج التهيئة وقالت: "أهنئكم على ثمرة جهدكم التي بذلتموها لإيصال فلذات أكبادكم إلى هذه المرحلة، بعد جهد وجد وتعب في المراحل الدراسية السابقة".

وتضمن برنامج التهيئة الطلابية لهذا العام عدداً من الفقرات، التي تهدف إلى تعريف الطالب بجامعة البحرين، وبالخدمات التي تقدمها للطلبة، وبالأنظمة واللوائح الجامعية التي ينبغي على الطالب معرفتها قبل الانتظام في الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى التعريف بالأنشطة والبرامج التي توفرها عمادة شؤون الطلبة للطلبة، بحيث تساعدهم في صقل شخصياتهم، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتهيئتهم للحياة العملية.

يذكر أن جامعة البحرين كانت قد أعلنت قبول أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة للعام الأكاديمي الحالي (2021/2022).