+A
A-

وزير النفط: العلاقات البحرينية القبرصية مقبلة على مزيدٍ من التطور والتقدم

أكد معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط ضرورة المضي بمسارات العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية قبرص نحو مراحل متقدمة، وبما يحقق التطور والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين، خاصة في مجال فرص التعاون والاستثمار في مجال النفط والغاز.

جاء ذلك على هامش اجتماع معاليه مع السيّدة ناتاشا بيليدز وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية والتي ترافق ‬فخامة الرئيس القبرصي أنستاسيادس في زيارته الرسمية إلى المملكة، مشدداً معاليه على أهمية تطوير العلاقات الثنائية في مجال النفط بين مملكة البحرين والجمهورية القبرصية بما يعكس مدى تطور ومتانة العلاقات بين البلدين وشعبيهما الصديقين.

وأضاف معاليه أنّ هذه الاجتماعات واللقاءات تشكل فرصة بناّءة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة وإيجاد الفرص الاستثمارية التطويرية فضلاً عن إيجاد الحلول الابتكارية في مجال النفط والغاز .

وعقب الاجتماع أدلى معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط ونظيرته القبرصية ببيانات إعلامية، حيث أشار معاليه الى أنّ هذا الاجتماع شكل فرصة مهمة لتبادل الآراء حيال العديد من الموضوعات التي تم التطرّق إليها، ناهيك عن أهمية الزيارات المتبادلة في دعم التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية قبرص الصديقة.

وأكد معاليه على أن قطاع النفط في مملكة البحرين من القطاعات ذات الأولوية، حيث تم التباحث مع الوزيرة القبرصية حول الفرص الواعدة المختلفة لتعزيز تعاون البلدين في هذا المجال، كما أشار معاليه لتقديمه ايجازاً حول أبرز المشاريع الخاصة بهذا القطاع والتي تعمل على تنفيذها مملكة البحرين، وتوضيح النتائج المرجوة منها في تحقيق تطلعات المملكة لتطور وازدهار هذا القطاع.

وأضاف معاليه أنه ناقش مع الوزيرة القبرصية عدداً من التطورات الراهنة في قطاع النفط على المستويين الإقليمي والدولي، كما تم الاتفاق على أهمية مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها أكدت وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية تطلّعها للبناء على نتائج الاجتماع المثمر الذي عقدته مع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، مشيدة بالمبادرات التي تتبناها مملكة البحرية لتنمية هذا القطاع الحيوي والهام.