+A
A-

أحمر الطائرة يقارع اليابان رغم الخسارة ويواجه قطر غدا

تلقى منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الخسارة الأولى في نهائيات بطولة آسيا الـ 21 التي تحتضنها اليابان حتى 19 سبتمبر الجاري بعدما هزم من نظيره الياباني صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 3/2 في المواجهة التي جمعتهما اليوم على صالة "تشيبا بور آرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية ولحساب المجموعة الأولى من البطولة.

وانتهت نتائج الأشواط الثلاثة 23 – 25، 25 – 17، 25 – 23، 25 – 16 حيث قدم منتخبنا عرضا متميزا قارع من خلاله اليابانيين وفاز بالشوط الأول بجدارة وكان ندا عنيدا تحت قيادة المدرب البرازيلي "ماركو انتونيو".

وقدم منتخبنا نفسه بصورة جيدة أمام اليابان متصدر التصنيف الآسيوي ولازالت حظوظ الأحمر قائمة في بلوغ دور الثمانية، حيث تتصدر اليابان المجموعة بـ 6 نقاط يليها منتخبنا 3 نقاط متفوقا على قطر 3 نقاط بفارق الأشواط والهند في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

وسيلتقي منتخبنا غدا الثلاثاء أمام قطر الساعة 6:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين (12:00 م بتوقيت طوكيو) حيث ستحدد المواجهة هوية الفريق الصاعد برفقة اليابان إلى دور الثمانية.

ولعب منتخبنا بالتشكيلة المكونة من محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب بمركز (4) وعلي ابراهيم بمركز (2) وعلي الصيرفي وعباس الخباز بمركز (3) مع صانع الألعاب محمود حسن والليبرو حسين عبدالله، فيما اشرك لاحقا ناصر عنان بدلا من محمد يعقوب ومحمود العافية بدلا من محمود حسن.

وأحرز منتخبنا 81 نقطة من بينها 50 نقطة من الهجوم من أصل 103 محاولة، و5 نقاط من البلوك من أصل 50 محاولة، ونقطتين من الإرسال من اصل 82 محاولة وهو ما يظهر تراجع أداء منتخبنا على مستوى حوائط الصد تحديداً في اللقاء.

ويعتبر اللاعب علي ابراهيم افضل مسجل في اللقاء بعد تحقيقه 18 نقطة من بينها 17 نقطة من الهجوم ليكون اللاعب الأبرز في تخليص الكرات عن طريق الضرب الساحق، ويليه ثانيا اللاعب علي الصيرفي الذي أحرز 12 نقطة من بينها 11 نقطة في الهجوم ونقطة من الإرسال، فيما يأتي اللاعب عباس الخباز ثالثا بعدما حقق 7 نقاط وناصر عنان رابعا 6 نقاط، ومحمد عنان خامسا 5 نقاط، ومحمود عبدالواحد ومحمد يعقوب 4 نقاط لكلا منهما.