+A
A-

بن هندي لـ “البلاد”: تعاون مع بنغلاديش للأمن الغذائي البحريني

ذكر رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أحمد عبدالله بن هندي، أمس، أن الجمعية بصدد دراسة الفرص في جمهورية بنغلاديش الشعبية في مجال الأغذية والمنتجات الزراعية؛ وذلك استجابة وتلبية للأمن الغذائي لمملكة البحرين. 
وأوضح بن هندي أن جمهورية بنغلاديش الشعبية بلد واسع ولديها أراضٍ زراعية خصبة يمكن أن يستفيد منها القطاع الخاص البحريني في إقامة مشروعات زراعية؛ لسد حاجة البحرين في المواد الغذائية مثلما هناك رجال أعمال بحرينيون مستثمرون في عدد من البلدان الأخرى ويجلبون منتجاتهم إلى المملكة. 
وأضاف بن هندي أن هناك أيضا علامات تجارية عالمية في مجال الملابس وغيرها في بنغلاديش يمكن أن تفتتح لها أفرع في البحرين، وبالتالي تكون قد ساهمت الجمعية في جذب رؤوس أموال أجنبية للمملكة.
وكان بن هندي يرد على أسئلة “البلاد” بشأن المنتدى الاستثماري الذي تعتزم جمعية رجال الأعمال البحرينية تنظيمه بالتعاون مع سفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة يوم الأحد 3 أكتوبر المقبل، تحت عنوان “الفرص الاستثمارية في قطاع المواد الغذائية” بمشاركة كبرى الشركات والمؤسسات التجارية العاملة في مجال الأغذية والمشروبات والمنتجات الزراعية والأسماك في كلا البلدين الصديقين وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين البحرين في العام  2020 نحو 26.4 مليون دولار، مشدداً بن هندي “على ضرورة دعم جميع المساعي الهادفة للارتقاء بحجم التعاون الاقتصادي واستغلال الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الواعدة كالأمن الغذائي”.
وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أن هناك تجارا من بنغلاديش مقيمون في المملكة يمكن الاستفادة منهم في تطوير وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين. وتتضمن الجلسة الافتتاحية للمنتدى المزمع إقامته كلمات ترحيبية لكل من رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية، أحمد عبدالله بن هندي وسفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة محمد نذر الإسلام. وفي هذا السياق أكد رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أن الهدف من إقامة المنتدى هو التعريف بالمؤسسات والشركات العاملة في القطاع الزراعي وقطاع المواد الغذائية في بنغلاديش؛ من أجل مدّ جسور التواصل بينها مع نظيراتها في مملكة البحرين وخلق شراكات تجارية والتشبيك بين أصحاب الأعمال البحرينيين مع قطاع الأعمال في بنغلاديش في سبيل استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز الاستثمارات في مجال الأمن الغذائي بمملكة البحرين.
ودعت جمعية رجال الأعمال البحرينية كافة رجال الأعمال والمؤسسات التجارية العاملة في قطاع المواد الغذائية إلى المبادرة بالتسجيل والمشاركة في هذا المنتدى والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها ومناقشتها والمقترحات التي من شأنها تعزيز الروابط التجارية بين مملكة البحرين وجمهورية بنغلاديش الشعبية من خلال التواصل مع الجمعية على البريد الإلكتروني http:// [email protected]