+A
A-

مناقصة لتصميم وإنشاء مدفن نفايات هندسي جديد

تعمل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ مشروع تصميم وإنشاء وتشغيل مدفن نفايات هندسي جديد في مملكة البحرين. ومن أجل تنفيذ هذا المشروع، طرحت مناقصة في موقع مجلس المناقصات والمزايدات الإلكتروني الاثنين الماضي، على أن يتم إغلاق مظاريف العطاءات يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر، ويتم فتحها في اليوم التالي.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية المحلية أو الدولية المنفردة أو المتحدة ذات الخبرة في أعمال تصميم وإنشاء وتشغيل مكب النفايات للتخلص من المخلفات التجارية والبلدية في مملكة البحرين.
وأوضحت الوزارة أنها تعتزم اختيار الشركات ذات الخبرة والمؤهلات المناسبة وحدها أو بالاشتراك مع الآخرين الذين يحملون تراخيص/‏ الخبرة ذات الصلة لمثل هذه الأنشطة. كما سيتم ترك اقتراح التصميم والبناء وتشغيل مدفن النفايات المهندسة في عسكر للتخلص من النفايات الهندسية. وسيشمل نطاق الأعمال التحقيق في الموقع، وإعداد الموقع، وبطانة الموقع، تركيب أنظمة جمع الغاز والرشح وتشغيل وصيانة الموقع والترميم النهائي.
وفي يناير الماضي، أوضح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة بصدد طرح مناقصة جديدة لإنشاء مدفن جديد للنفايات بالتقنيات الهندسية الحديثة، وإنشاء مصنع وطني لإعادة التدوير واستحداث مشروع إدارة المخلفات المنزلية بمدينة سلمان وشرق الحد، واعتماد 180 مبادرة للتنفيذ على المستويات الاقتصادية والفنية والتشريعية والتعليمية، ممتدة بين 13 موضوعًا في إدارة المخلفات يتم تنفيذها خلال خطط زمنية.