+A
A-

المؤيد لـ “ البلاد ”: تصفية سجلين لـ “فنادق الخليج” لعدم الحاجة لهما

أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق المؤيد، التي تمتلك وتدير عددا من المرافق والأصول الفندقية في البحرين وخارجها أن المجموعة طلبت موافقة المساهمين لتصفية سجلين تجاريين لشركتين تابعتين للمجموعة؛ لأنهما لم يعملا بهما من الأساس، ولا توجد حاجة لهما.
وأشار المؤيد في رده على استفسارات لـ “البلاد” بشأن سبب دعوة المساهمين للموافقة على تصفية الشركتين ضمن الجمعية العمومية العامة العادية التي ستعقد الشهر المقبل، أن الشركتين لم تزاولا أية أعمال، وحسب متطلبات السجل التجاري فإنه يجب أن يكون هناك موازنة للشركتين ومع عدم وجود أية أعمال، فإن المجموعة ارتأت عدم الحاجة لهما، وإلغاءهما. وأكد المؤيد أنه لا تأثير على إلغاء الشركتين على أعمال المجموعة.
وكان مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج قد دعا المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الذي تقرر عقده يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021 بفندق الخليج، وفي حال عدم توافر النصاب القانوني اللازم لعقد هذا الاجتماع، فسوف يعقد اجتماع آخر بديل لهذا الاجتماع في 10 أكتوبر 2021.
ويشمل البنود المطروحة للمناقشة، الموافقة على تصفية السجلات التالية: شركة الخليج لإدارة الفنادق (ذ.م.م)، و ”هوسبيتاليتي رسورسيز” (ذ.م.م)، كما تشمل البنود اختيار أعضاء مجلس إدارة للأعوام الثلاثة المقبلة. 
أما بشأن انتخابات مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج التي ستتم في يوم عقد الجمعية العمومية العادية، والأسماء المرشحة لشغل مقاعد المجلس، فأشار المؤيد إلى أن الباب مفتوح للترشح لعضوية مجلس الإدارة، وذلك حتى اليوم الأربعاء الموافق 15 من الشهر الجاري.