+A
A-

خسارة منتخبنا من قطر وفقدان التأهل لدور الثمانية

فقد منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة فرصة بلوغ دور الثمانية بنهائيات كأس آسيا التي تحتضنها اليابان حتى 19 سبتمبر الجاري بعدما خسر من نظيره القطري 3/0 في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على صالة "تشيبا بور آرينا"  ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ولحساب المجموعة (A).

وأنهى القطريون الأشواط الثلاثة 25 – 19، 25 – 20، 26 – 24 ليرفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين ليحتل مركز الوصافة ويتأهل لدور الثمانية برفقة اليابان متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) فيما جاء منتخبنا بالمركز الثالث (3 نقاط) والهند بالمركز الأخير من دون نقاط، ليواصل منتخبنا مشواره بخوض مباريات تحديد المراكز من 9 لغاية 16.

المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو لعب في الشوط الأول بالتشكيلة المكونة من محمود حسن في صناعة اللعب وعلي الصيرفي وعباس الخباز في مركز (3) ومحمود عبدالواحد ومحمد يعقوب بمركز (4) وعلي ابراهيم بمركز (2) وحسين عبدالله بمركز اللاعب الحر لكنه أجرى بعض التبديلات في الشوط الثالث والرابع بمشاركة ناصر عنان بدلا من عبدالواحد ومحمد عنان بدلا من علي ابراهيم ومحمود العافية بدلا من حسن وواصل بهم حتى الشوط الثالث وشكل محمد عنان علامة فارقة بفاعليته الهجومية من مركز (2) بالشوط الثالث، كما شارك علي خير الله بمركز الليبرو بدلا من حسين عبدالله الذي تراجع أدائه في بعض الفترات.

المنتخب تأثر بضعف الإستقبال والذي أجبرنا على اسلوب اللعب المفتوح في الأطراف أمام حوائط الصد القطرية العالية والذين أحرزوا 8 نقاط من الصد بجانب تخفيف الكرات لترتد للدفاع الخلفي علاوة على التنوع الهجومي لدى المنافس وقوة أرسالاته التي عطلت مركز (3) لدينا وعدم القدرة على تنفيذ الهجوم السريع من منتصف الشبكة، كما أضاع لاعبونا الكثير من الإرسالات.

وفرط منتخبنا الفوز بالشوط الثالث رغم تقدمه 20 – 16، ثم 24 -23 إذ ارتكب محمد يعقوب ثلاثة أخطاء هجومية منحت القطريين الفوز بالشوط 26 – 24.

وأحرز منتخبنا 63 نقطة معظمها من الكرات الهجومية الناجحة التي بلغت 42 نقطة و5 نقاط من الصد و3 نقاط من الإرسالات، فيما يعتبر محمد عنان افضل مسجل بتحقيقه 13 نقطة وناصر عنان 9 نقاط ومحمد يعقوب 9 نقاط.