+A
A-

النفيعي: خطة لتطوير الشوارع الداخلية وزيادة الاستملاكات لحل مشكلة شح المواقف في ثانية المحرق

  • تطوير حديقة الكازينو وتحويل كراج البلدية لمبنى مواقف متعدد الطوابق

 

قال النائب إبراهيم خالد النفيعي بأنه اجتمع يوم أمس مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف عبر تطبيق زوم بحضور عدد من الوكلاء والمسئولين بالوزارة للوقوف على المستجدات الخدمية في ثانية المحرق وسبل تمرير العالقة منها.

وأوضح النفيعي بأنه سوف يتم بدء العمل في تطوير حديقة الكازينو العريقة قريباَ، بشكل نوعي، وباعتبارها اقدم حديقة في محافظة المحرق، كما سيتم العمل على تحويل كراج البلدية القديم الى مبنى مواقف سيارات متعدد الطوابق، وذلك بمجمع 205 ، لخدمة أهالي المنطقة.

وبين بأنه تم التوافق مع سعادة الوزير خلف، للتفاهم مع  هيئة الثقافة والآثار لاستخدام مواقف السيارات الخاصة بالمواقع للاهالي في حال عدم وجود فعاليات حينها، نظرا لشح مواقف السيارات هنالك، ومعاناة المواطنين من هذا الأمر.

وأكد النفيعي على هامش الاجتماع بضرورة وجود استملاكات جديدة للوزارة، خصوصا المباني القديمة والمهجورة، وتحويلها لمواقف سيارات، زيادة ترميم المنازل للفرجان المحرقية، ومنها فرجان الحياك وبن هندي والقمرة والعمامرة وستيشن، والمجمعات السكنية 203، 205، 206، 209.

وأضاف" ناقشنا أيضا بتطوير الممشى بمجمع 221 والذي سيتم زيادة مساحته 400 متر إضافية، وتوفير الخدمات والاحتياجات التي تم ذكرها للوزير مسبقاً، على رأسها متطلبات الأمن والسلامة".

وفيما يتعلق بالبيوت الآيلة للسقوط في ثانية المحرق، قال النفيعي" تم هدم 7 بيوت، واكتشاف سكن مشترك مخالف بالدائرة، يحتضن 103 سكن مخالف، وبان البلدية قامت باخطار المنازل المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وتابع" نثمن تعاون وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في الاهتمام بملف بحرنة الوظائف، وطرحنا معه فكرة استثمار برنامج فرص الذي اطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتدريب الشباب في قطاعات الوزارة المتعددة، وفي شركة تطوير الزراعية والذي وجه لتأسيسها جلالة الملك حفظه الله ورعاه لخلق فرص عمل للشباب البحريني، واكد الوزير بانه ارسل خطاب لجهاز الخدمة المدنية وبأنهم في انتظار الموافقة منهم".

وأردف النفيعي" أكد الوزير خلف بأن هنالك خطة لتطوير الشوارع الداخلية والصرف الصحي في ثانية المحرق، وبأن الأمر في طور أخذ الموافقات النهائية للبدء في المشروع".