العدد 4721
الجمعة 17 سبتمبر 2021
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
مسرحية حوادث 11 سبتمبر
الجمعة 17 سبتمبر 2021

أحيت الولايات المتحدة السبت الماضي الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر الدامية، على وقع انسحاب قواتها من أفغانستان، فاسحة المجال أمام عودة طالبان للحكم، وتم تخليد أرواح الضحايا واستذكار الهجمات المروعة في المواقع الثلاثة التي شهدت الاعتداءات، بعد أن خطف 19 عنصرا من تنظيم القاعدة طائرات ركاب أميركية، ما أسفر عن مقتل نحو 3 آلاف شخص. لا أدري لماذا أستحضر قصة ذلك الرجل الذي كذب وصدق نفسه كلما أتابع الذكرى السنوية لمسرحية البرجين، الكل يعلم يقيناً أن بن لادن أضعف من أن يقوم بواحد بالمئة من قصة 11 سبتمبر، لكن أميركا أرادت تدمير العراق وأفغانستان، أو بتعبير أدق الدول التي لا تتعاون معها، لا تلك الدول التي تمثل ذيلا لها كإيران التي يتبجح قادتها بالقول إنه لو لا إيران لما سقطت كابول ولا بغداد. كلنا يعرف العلاقة بين القاعدة وإيران، وكيف أن قادة القاعدة يسرحون ويمرحون فيها ويتآمرون على بقية الدول، واليوم وبكل وقاحة يسعون لإكمال مخططاتهم من خلال التعرض للشقيقة السعودية رغم عجزهم عن إثبات تورطها منذ أن وقع الحادث حتى يومنا هذا.

السعودية ماضية بقوة وحكمة واتزان وسط الكثير من التحديات التي تهدد أمنها ووحدتها، بإذن الله ستكون رؤية 2030 خارطة طريق نحو تحقيق الأهداف المرجوة الأمنية والعسكرية والاقتصادية وكل المجالات، لتنتقل ونحن معها بإذن الله نقلة تاريخية يهابها ويحسب حسابها العالم، رؤية واعدة بالخير والتقدم والرقي ومستقبل مشرق مليء بالخير، وفعلاً بقدر الذهول ستأتي الاتهامات والشتائم.

وفي الختام أذكر المغيبين الذين أضاعوا بوصلتهم وهم يتحدثون عن 3000 ضحية، بينما يغفلون ويصمتون عن ملايين الأبرياء الذين قتلتهم أميركا في أفغانستان والعراق وغيرها بحجة أكذوبة 11 سبتمبر.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية