+A
A-

"الأشغال" تنظم يوم التهيئة للموظفين المستجدين

نظمت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يوماً لتهيئة الموظفين المستجدين -عن بعد-، شارك فيه 33 من الموظفين المستجدين الذين انضموا مؤخراً لشؤون الأشغال، وذلك للتعريف بالوزارة ومهامها ومسئولياتها وأقسامها، بالإضافة إلى أهم الأنظمة وآليات العمل المتبعة داخل الوزارة.

وخلال اللقاء رحب السيد محمود أحمد عبد الرحيم مدير إدارة الموارد البشرية بالموظفين، ثم انتقل للتعريف بوزارة الأشغال، موضحاً بأنها الجهة التي يقع على عاتقها توفير أهم خدمات البنية التحتية للمواطنين والمقيمين بأعلى معايير الجودة المطلوبة باعتبارها مسئولة عن قطاعات حيوية وهامة تتمثل في قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني والخدمات الفنية.

بعدها قدم مجموعة من المختصين في إدارة الموارد البشرية شرحاً مختصراً عن أقسام الموارد البشرية، بالإضافة إلى إجراءات شئون الموظفين والأنظمة واللوائح المتعلقة بالحضور والانصراف ونظام الأداء، كما تمت الإشارة إلى آلية تحديد الاحتياجات التدريبية ونظام التدريب الداخلي وتقديم طلبات التدريب.

ثم قدم المختصون في تقنية المعلومات بالوزارة شرحاً عن أنظمة دعم المستخدم وأمن المعلومات، كما تم التطرق إلى مواضيع الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل ومن ثم الاستماع لاستفسارات الموظفين والرد عليها.

وقد أشاد الموظفون المستجدون بالمعلومات التي احتواها اللقاء، معبرين عن تقديرهم لما تقدمه الوزارة من خدمات تهم المواطنين وتلامس احتياجاتهم، مؤكدين أن مهام الوزارة وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطنين تتطلب جهدا ومثابرة نوعية وهو ما سيسعون لبلوغه من مواقع عملهم بالوزارة.