+A
A-

النائب العشيري يشيد بإصدار المرسوم بقانون بشأن التنفيذ في المواد المدنية والتجارية

أشاد النائب د.هشام أحمد العشيري بإصدار حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، المرسوم بقانون بشأن التنفيذ في المواد المدنية والتجارية.

وأكد العشيري أن المرسوم يأتي في سياق السعي الوطني الحثيث من أجل الارتقاء بالمنظومة التشريعية والقانونية، وبما يعزز من متانة القاعدة التي تقف عليها منظومة العدالة، وتصب باتجاه التسارع في مسار التطوير الشامل بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وذكر أن المرسوم بقانون من شأنه أن يلقي بظلاله الإيجابية في إحداث تقدم للمنظومة الإجرائية للتنفيذ، من خلال توفير إجراءات أكثر سلاسة وسرعة، وعبر معايير دقيقة، وآليات واضحة، تعطي مساحة للأشخاص من تنفيذ التزاماتهم قبل اتخاذ إجراءات بحقهم، إضافة للعديد من الجوانب المستحدثة والتي تدخل ضمن هذا السياق.

وثمن العشيري الجهود التي قام بها مجلس الوزراء في دراسة وإقرار عدد من التشريعات الجديدة، بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمر الذي يجعل البنية القانونية والتشريعية في مملكة البحرين، تماثل أرقى النظم العالمية.

وبين أن مجلس النواب حريص على الاضطلاع بدوره التشريعي، في إطار سن التشريعات وتطوير القوانين القائمة، بما يخدم المساعي التنموية الشاملة للمملكة، ويحقق الخير للوطن والمواطنين.